أمين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر يزور وزيري الخارجية والتضامن

جانب من استقبال وزير الخارجية لأمين عام الاتحاد الدولي للصليب الأحمر
جانب من استقبال وزير الخارجية لأمين عام الاتحاد الدولي للصليب الأحمر

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء 22 يناير، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي، خلال زيارته الرسمية الأولى إلى مصر؛ لبحث أوجه التعاون في المجالات المختلفة، بحضور الأمين العام للهلال الأحمر المصري  د.مؤمنة كامل.

وأكد الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، خلال اللقاء، أن الاتحاد سيظل داعما لمصر، وأن مصر من أولى الدول على أجندته، موجها الشكر للخارجية المصرية على التعاون الجيد وحسن الضيافة.

كما استقبلت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي، اليوم، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، حيث أكد خلال اللقاء أن مصر من أولويات الاتحاد في المساعدة في المجالات الإنسانية مثل تقليل المخاطر والاستجابة المثلى للكوارث والأزمات، وكذلك مدى الاهتمام بملف المهاجرين في مصر، خاصة في مجالات الصحة والأمور الحياتية وكسب العيش. 

طرح الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إمكانية التعاون مع الدول الأفريقية في مجالات مختلفة، من خلال الأحمر المصري، وأهمها ملف الصحة والتوعية بشأن خطورة الهجرة موجها الشكر لوزيرة التضامن على حسن استقبال الضيافة.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة التي تمتد لمدة ثلاثة أيام، تفقد الأمين العام لعدد من أنشطة الهلال، ومنها بنك الدم المركزي، ومجمع خدمات الهلال الأحمر المصري في منطقة زينهم، وكذلك أندية شباب الهلال الأحمر المصري في القاهرة.

يذكر أن الحاج آس سي تولى منصب الأمانة العامة للاتحاد منذ عام 2014 وهو من السنغال، وقضى أغلب حياته العملية في العمل الإنساني، حيث عمل لمدة 25 عاما في منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الايدز والملاريا والسل. 


ويضم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 190 دولة، مما يجعله أكبر منظمة إنسانية في العالم في حالات الكوارث والحروب دون تمييز، كما يقوم بأعمال تنموية لتقوية دور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوطنية في بلادها. 


ويرافق الأمين العام في زيارته لمصر وفد من الاتحاد الدولي وكذلك المدير الاقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيد هاشم.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم