معهد تكنولوجيا المعلومات: نهدف للارتقاء بمستوى الخريجين

هبة صالح
هبة صالح

أكدت الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، أن مؤتمر مهارات ومواهب عصر الذكاء الاصطناعي، يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخريجين، وتزويدهم بالمهارات التي تؤهلهم للحصول على الوظائف التي تناسب مؤهلاتهم.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر مهارات ومواهب عصر الذكاء الاصطناعي، الذي ينظمه ويستضيف فعالياته معهد تكنولوجيا المعلومات ITI ، بالتعاون مع قطاع الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات التابع للمجلس الأعلى للجامعات، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت.

وأشارت "صالح" إلى أنه سيتم إعداد التوصيات، لوضع المقترحات المقدمة في صورتها النهائية، للبدء في تطبيقها في كليات ومعاهد قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، بعد تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوك تشين، والأنظمة المدمجة، والألعاب الرقمية، من خلال الاطلاع على أفكار وآراء كبار خبراء صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتضمنت فعاليات المؤتمر؛ عددا من ورش العمل التي ناقشت بالتفصيل عدد من المحاور الأساسية هي المنظور الأكاديمي لتنمية مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومتطلبات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواهب الغد، وأفضل الممارسات الأكاديمية في تحسين التعليم العالي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتكنولوجيات المتقدمة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.
 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم