فيديو| شاهد أبرز أحداث الثلاثاء في نشرة « بوابة أخبار اليوم »

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الثلاثاء 22 يناير، والتي كان أبرزها، مترو الأنفاق: الدفع بقطارات إضافية أوقات الذروة وفي محطات التكدسات، القوات المسلحة تعلن مقتل 59 تكفيريا وتدمير 56 عربة دفع رباعي، رئيس الرقابة المالية: التأمين على 23.5 مليون طالب بالمدارس والمعاهد الأزهرية، الجنايات تؤجل محاكمة المتهمين بـ«تنظيم كتائب حلوان» لجلسة 27 يناير.

 

مترو الأنفاق: الدفع بقطارات إضافية أوقات الذروة وفي محطات التكدسات

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الشركة تحرص دائما على الدفع بقطارات إضافية في الأوقات، التي تشهد فيها تكدسا شديدا أو ما تعرف بـ"وقت الذروة" الصباحية والمسائية.


وزارة التضامن: 270 مشرفا يتولون مسؤولية حجاج الجمعيات هذا العام

أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد المتقدمين للحج هذا العام بلغ 1100 مشرف من أعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات.

 

مصر الخير تدشن 5 مصانع لتمكين الفئات الأكثر احتياجا ضمن «حياة كريمة»

أعلنت مؤسسة "مصر الخير"، إطلاق 5 مصانع للتمكين الاقتصادي، لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، من أجل توفير حياة كريمة للقرى الأكثر استحقاقاً للدعم بجانب تكثيف جهود المجتمع المدني والقطاع الخاص والعام وكافة مؤسسات الدولة المصرية، من أجل وصول الدعم لمستحقيه وإطلاق عام الأسر الأكثر احتياجاً على عام 2019.


القوات المسلحة تعلن مقتل 59 تكفيريًا وتدمير 56 عربة دفع رباعي

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانًا، منذ قليل، أعلنت فيه نتائج جهود أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية، في مجابهة العمليات الإرهابية على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية.

وقالت القوات المسلحة في بيانها: «إنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة  لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق عدة نجاحات».

وأضاف البيان، أنه تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء علي 44 فرد تكفيري عثر بحوزتهم علي عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث.


القوى العاملة تعلن قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية

تبدأ وزارة القوى العاملة، الأحد المقبل وحتى 10 فبراير 2019 ، قبول طلبات 200 سائق للعمل بالرياض بالمملكة العربية السعودية، برواتب تصل إلى 2000 ريال سعودي أي ما يوازي 10 ألاف جنيه مصري تقريبا، فضلا عن توفير المسكن المؤثث لأعزب، وتأمين 3 وجبات يوميا، وتأمين طبي شامل، وتوفير زي للعمل، وتأمين تذاكر الطيران عند الذهاب وفي الإجازات السنوية، وفرصة للعمل الإضافي تصل إلى 50% من عدد ساعات العمل الشهرية.


جهاد جريشة حكما لمباراة البنزرتي والترجي.. و«معروف» للأفريقي والنجم الساحلي

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حكمين مصريين، لادارة مباراتي البنزرتي والترجي، والأفريقي أمام النجم الساحلي في الجولة الـ13 من البطولة المحلية التونسية.

ويتكون طاقم المباراة الأولى من: جهاد جريشة حكم ساحة، تحسين أبو السادات وشريف عبد الله مساعدين، سعيد حمزة حكما رابعاً، أما المباراة الثانية، فيديرها محمد معروف، ويعاونه أحمد حسام طه وهاني عبد الفتاح، والحكم الرابع طارق مجدي.


وصول البطاقة الدولية لمهاجم الزمالك خالد بوطيب

أكد رئيس نادي الزمالك وصول البطاقة الدولية للمهاجم المغربي خالد بوطيب، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وأشار إلى أنه تم قيد خالد بوطيب فى القائمة المحلية والإفريقية للفريق، وجاهز للمشاركة مع الفريق خلال المباريات المقبلة.


تراجع رأس المال السوقي للبورصة في ختام تعاملات اليوم

تراجع رأس المال السوقي للبورصة المصرية، بقيمة بلغت 2.7 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 764.220 مليار جنيه.

وانخفضت كافة مؤشرات البورصة المصرية، في نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب.
 

مدبولي: تقرير «الأونكتاد» يوضح ارتفاع التدفقات الاستثمارية لمصر بقيمة 7,9 مليار دولار

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على هامش حضوره اجتماعات مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، مع السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، التقرير الذي نشره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، أمس، في دوريته الصادرة حول اتجاهات الاستثمارات العالمية الصادرة.


رئيس الرقابة المالية: التأمين على 23.5 مليون طالب بالمدارس والمعاهد الأزهرية

كشف الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن عزم الهيئة الانتهاء من مشروع وثائق للتأمين على 21 مليون طالب بالمدارس الحكومية والخاصة، و2.5 مليون طالب أزهري، وعرضهما على رئيس مجلس الوزراء.

 

الداخلية تداهم وكرا للجماعة الإرهابية بالقليوبية ومصرع 5 من عناصرها

نجح قطاع الأمن الوطني، من رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان، تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة، باستغلال أحد المصانع المهجورة بمدينة العبور، وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة.

 

الجنايات تؤجل محاكمة المتهمين بـ«تنظيم كتائب حلوان» لجلسة 27 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، الدائرة 15 إرهاب تعديل قرارها بتأجيل سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 215 متهماً من جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تنظيم كتائب حلوان" لـ 27 يناير، بدلا من الأربعاء 23 يناير؛ لانشغال قاعات المحكمة، بانعقاد جلسات المحكمة العسكرية.


9 فبراير.. أولى جلسات محاكمة مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى المستشار محمد رضا شوكت، جلسة 9 فبراير؛ لبدء محاكمة مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار سابقا عمرو أشرف الهراس، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة ٥ ملايين و ٨٦٢ ألف جنيه نتيجة استغلال نفوذه وحصوله على رشاوى الأمر الذي نتج عنه تحقيق ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة .


احتراق أجهزة غسيل كلوي وأشعة بمستشفى قطور في الغربية

تسببت محاولة تجريب محول الكهرباء الجديد، في مستشفى قطور بمحافظة الغربية، في تغيير فولت الكهرباء مما تسبب في تعطل واحتراق عدد من الأجهزة الطبية بالمستشفى، منها أجهزة الأشعة وماكينات الغسيل الكلوي وأجهزة العناية المركزة.

 

غلق ١٢ مزرعة دواجن بالشرقية لبيعها طيور دون التأكد من سلامتها

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، غلق ١٢مزرعة دواجن لمده ٣ أشهر لقيام أصحابها ببيع الطيور قبل إخطار مديرية الطب البيطري لأخذ عينات منها، والتأكد من خلوها من انفلونزا الطيور.


خالد سرحان يعود للمسرح بعرض «اللي عليهم العين»

عبر الفنان خالد سرحان، عن سعادته بعودة الفنان محمد هنيدي للوقوف علي خشبة المسرح من جديد بمسرحية "3 أيام X الساحل".

وأضاف سرخان لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مسرحية محمد هنيدي "٣ أيام في الساحل"، فاتحة خير علي عدد كبير من نجوم الفن، خاصة بعد الإيرادات الكبيرة التي حققها، وإعادة الريادة مرة أخري للمسرح الخاص، بعد أن كان اختفى من الساحة نظرًا لعد الإقبال عليه، ولكن أكمل هنيدي نجاح النجمين محمد صبحي وأشرف عبد الباقي.


مروة عبد المنعم تنتهي من بروفات عرض «رابونزل» المسرحي

انتهت الفنانة مروة عبد المنعم من آخر بروفات عرض "رابونزل" المسرحي، استعدادًا لتقديم الشخصية الكارتونية العالمية لأول مرة على الطريقة المصرية، المقرر انطلاق أولى لياليها الجماهيرية مساء الخميس 31 يناير، علي خشبة مسرح المنارة منطقة التجمع الخامس.

وأكدت مروة في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»على إنها تقدم واحد من أضخم العروض المسرحية التي لا تقل في مستواها عن العالمية، وذلك بعد أن نجحت في تقديم عدد من أشهر الحكايات الكلاسيكية مثل "أليس في بلاد العجائب" و"سنو وايت"، سواء من ناحية الديكور أو الأزياء أو الموسيقى أو القصة أو الإضاءة وحتى المؤثرات الخاصة، وهو ثاني تعاون لها مع الفريق عرض "أليس في بلاد العجائب" والذي حقق نجاحا كبيرا الفترة الماضية، تحت قيادة المخرج محسن رزق.

 

غرامة 57 مليون دولار من فرنسا لـ«جوجل» بسبب انتهاك قواعد الخصوصية

غرمت الوكالة المعنية بحماية البيانات في فرنسا، شركة "جوجل" التابعة لمجموعة "ألفابت" 57 مليون دولار، بسبب انتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي للخصوصية على الإنترنت، في أكبر عقوبة من نوعها تتعرض لها إحدى شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

وذكرت اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات أن أكبر محرك بحث في العالم "افتقر إلى الشفافية والوضوح في الطريقة التي يبلغ بها مستخدميه بتعامله مع البيانات الشخصية، ولم يحصل على الموافقات الملائمة لنشر إعلانات وفقا للاهتمامات الشخصية".


أبل تعيد طرح هاتف آيفون SE

أعادت شركة أبل الأمريكية، طرح واحد من طرازاتها السابقة للبيع هاتف آيفون SE، عبر متجرها الإلكتروني داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، بعد مرور 4 أشهر من إعلان وقف بيعه.

ووفقاً لموقع theverge المتخصص في الأخبار التقنية، أصبح آيفون SE متاح حاليًا في متجر "أبل" بالولايات المتحدة بسعر 249 و299 دولارا، وكانت "أبل" أطلقت آيفون SE للمرة الأولى في عام 2016، مقابل 349 دولارًا أمريكيًا للطرازات ذات السعة التخزينية "23 و128 جيجابايت"، ويحتوي هاتف آيفون SE على رقاقة ذكية "إيه 9"، ويبلغ حجم شاشته 4 بوصة.