وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب «الحاسبات والمعلومات»

وزير الاتصالات و رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات و رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د.عمرو طلعت، توقيع بروتوكول تعاون «آفاق»، بين معهد تكنولوجيا المعلومات، وقطاع الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات التابع للمجلس الأعلى للجامعات.

 

يهدف البروتوكول إلى تنفيذ برامج ومعسكرات تدريبية صيفية لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات في مجالات تنمية المهارات الشخصية والإدارية، و إدارة المشروعات والإلقاء والعرض، وإدارة الوقت والتوعية بمستجدات المسارات المهنية والوظيفية، وغيرها من المهارات اللازمة لسوق العمل، حيث ينص البروتوكول على البدء في تدريب 5 آلاف شاب بداية من الصيف القادم، على أن يتم زيادة هذا العدد خلال الأعوام اللاحقة.

 

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر مهارات ومواهب عصر الذكاء الاصطناعي، الذي ينظمه ويستضيف فعالياته معهد تكنولوجيا المعلومات ITI ، بالتعاون مع قطاع الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات التابع للمجلس الأعلى للجامعات.

 

كما تضمنت فعاليات المؤتمر عددا من ورش العمل التي ناقشت بالتفصيل عدد من المحاور الأساسية هي: المنظور الأكاديمي لتنمية مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومتطلبات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواهب الغد، وأفضل الممارسات الأكاديمية في تحسين التعليم العالي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتكنولوجيات المتقدمة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

 

جدير بالذكر أن المؤتمر تم انعقاده تحت رعاية ومشاركة عدد من الشركات العالمية التي تعمل في مصر وهي: شركة (IBM)، وشركة سيسكو، وجمعية اتصال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم