وزارة التضامن: 270 مشرفا يتولون مسؤولية حجاج الجمعيات هذا العام

أيمن عبد الموجود
أيمن عبد الموجود

أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد المتقدمين للحج هذا العام بلغ 1100 مشرف من أعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات.

 

وأضاف أنه سيتم اختيار 270 منهم بعد استيفاء ضوابط الاختيار التي تستند على معايير شفافة لاختيار أفضل العناصر باعتبار أن الإشراف من أهم عوامل نجاح رحلة الحج، وأن الوزارة ستقوم بعقد برامج تدريبية لتأهيل المشرفين الذين سيتم اختيارهم.

 

قد سبق وأعلنت الوزارة، أن الخميس الماضي، هو نهاية المدة المقررة للتقديم للإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440ه / 2019م بعد مد فترة التقديم حتى هذا التاريخ بهدف اتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيلز

 

وأضاف أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة، أنه سيتم إجراء اختبار تحريري للمرشحين يشمل أسئلة دينية وإدارية على برنامج الحاسب الآلي أون لاين مع بداية الشهر القادم وفق جدول زمني لكافة المحافظات وسيتم اعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار ثم اجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري وذلك للاختيار النهائي للحاصلين على أعلى الدرجات.

 

وسيتم إتاحة مشرف لكل 45 حاج بحيث يتم اختيار نسبة 50% من المشرفين الجدد و50% ممن سبق لهم الإشراف مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية حرصاً على توفير سبل الرعاية للحجاج.

 

 

 

وتتولى اللجنة المشكلة من المؤسسة اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات وفقاً لنتيجة الاختبارات بما يراعى التوزيع الجغرافي للمشرفين داخل كل محافظة وتعتمد أعمال اللجنة من مجلس أمناء المؤسسة، ويتم اخطار المديريات بأسماء المشرفين الذين اجتازوا الاختبارات.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم