ماري بشاري: المرأة المصرية حظيت بالعديد من المناصب القيادية

 المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أكدت ماري بشاري عضو المجلس القومي للمرأة، إن المجلس أطلق العديد من الحملات التي تهدف إلى حماية المرأة والحفاظ على حقوقها، وتحقيق التمكين الاقتصادي عن طريق العديد من البرامج التي تدعم المرأة.

 

وأوضحت ماري بشاري، خلال مشاركتها في الورشة الختامية لمشروع «تنمية المهارات الحرفية للمرأة بصعيد مصر» بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات المتقدمة لمنطقة البحر المتوسط بإيطاليا «سيام باري»، أن الفترة الأخيرة شهدت تمثيل كبير من للمرأة المصرية في الحكومة ومجلس النواب والنيابات وغيرها، مؤكدة أن الرئيس السيسي يوجه اهتمام خاص لقضايا المرأة.

 

وقام المشروع، بتدريب ما يقرب من 5000 سيدة وفتاة وشملت هذه التدريبات فصول محو الأمية – دورات التوعية الصحية والصحة الانجابية – وإدارة المشروعات الصغيرة – وتدريبات على العمل من خلال مجموعات عمل – والتدريب على تربية الطيور والحيوانات والخياطة والسرفلة والحرف اليدوية.

 

عقدت الورشة تحت رعاية د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة وبحضور السفير الأيطالى بالقاهره و د. منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الإنتاج الحيوانى والداجنى والثروة السمكية ونائب رئيس معهد سيام بارى د. بياجو ترازيلى نيابة عن رئيس معهد سيام بارى ومدير مكتب التعاون الايطالى بالقاهره د. فليتشيه لونج باردى ود. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، و د. نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء وعدد كبير من الهيئات التنموية العاملة بمصر ومندوبين عن المجلس القومي للمراة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم