ضبط المتهم بالاتجار في النقد غير مشروع بكفر الشيخ

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بكفر الشيخ لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام، «على ع. ع» تاجر ملابس جاهزة، «وليد ح. إ» بدائرة مركز شرطة سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية بإحدى الدول العربية بالمخالفة لأحكام القانون.

 


حيث يقوم الثاني باستلام المبالغ المالية بالدولار الأمريكي، والتي ترد إليه بالطريق البري مع السائقين المتعاملين بمنفذ السلوم، ثم يقوم باستبدالها بمدينة السلوم بالعملة المحلية، وتسليمها للأول الذي يقوم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء المحافظات، وذلك باستخدام حساب الشخصين، مقابل عمولة من كل مبلغ محول، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهة الثاني تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ستة أشهر طبقًا للفحص المستندي ما يعادل "1,300,000" مليون وثلاثمائة ألف جنيه.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم