علي حزين: قدمنا 1242 مشروعا للمرأة الريفية بالصعيد

جانب من الورشة
جانب من الورشة

قال د.علي حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة والمنسق الوطني لمشروع «تنمية المهارات الحرفية للمرأة بصعيد مصر»، إن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للنساء الريفيات في القرى الأكثر احتياجا في محافظات الفيوم وسوهاج وأسيوط وأسوان. 

وأوضح حزين، خلال مشاركته في الورشة الختامية لمشروع «تنمية المهارات الحرفية للمرأة بصعيد مصر» بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات المتقدمة لمنطقة البحر المتوسط بإيطاليا «سيام باري»،أن المشروع، قام بتقديم ما يزيد عن 1242 مشروعا فى مجالات متعددة منها الإنتاج الحيواني والنباتي ومشروعات الصناعات الغذائية والتجارية والخياطة والحرف اليدوية.

وأضاف حزين، أن المشروع قام بتدريب مايقرب من 5000 سيدة وفتاة وشملت هذه التدريبات فصول محو الأمية – دورات التوعية الصحية والصحة الانجابية – وادارة المشروعات الصغيرة – وتدريبات على العمل من خلال مجموعات عمل – والتدريب على تربية الطيور والحيوانات والخياطة والسرفلة والحرف اليدوية مثل انتاج النسيج والسيراميك وسعف النخيل والتلى وغيرها .

يذكر أن المشروع تم تمويله من برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية بمبلغ 16 مليون جنيه ومن الحكومة المصرية بمبلغ 10 مليون جنيه.

عقدت الورشة تحت رعاية د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة وبحضور السفير الأيطالى بالقاهره ود.منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الإنتاج الحيواني والداجني والثروة السمكية ونائب رئيس معهد سيام بارى د. بياجو ترازيلي نيابة عن رئيس معهد سيام بارى ومدير مكتب التعاون الإيطالي بالقاهرة د.فليتشيه لونج باردي ود.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ود.نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء وعدد كبير من الهيئات التنموية العاملة بمصر ومندوبين عن المجلس القومي للمرأة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم