دار الثقافة بالهيئة الإنجيلية تشارك في معرض الكتاب

الهيئة الانجيلية
الهيئة الانجيلية

تشارك دار الثقافة، التابعة للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في الفترة من 23 يناير الجاري إلى 5 فبراير، في موقعين؛ صالة 2، بجناح 10 A، ومنطقة البلازا بجناح 4، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر "إننا نهتم في دار الثقافة بتطوير الفكر وزيادة الوعي، بهدف بناء شخصية مثقفة واعية، تفيد المجتمع"، مضيفًا "نسعى من خلال الإصدارات المختلفة إلى تعزيز دور الثقافة في تنمية المجتمع، وغرس قيم مجتمعية إيجابية كالعيش المشترك والتعددية وقبول الآخر"، مؤكدًا "أن معرض الكتاب يعد مناسبة هامةً في تشكيل الوعي المصري، مع تنوع المعروض، مما يفتح لدى المصريين آفاق المعرفة".

وتعرض الدار مجموعة مختلفة من أحدث إصداراتها في مختلف المجالات؛ الأسرة والطفل، والنفسي والاجتماعي، وكتب المشورة، واللاهوت وتفاسير الكتاب المقدس، والعقيدة، والتاريخ، وإصدارات عامة، وعلى رأسها "التفسير العربي المعاصر للكتاب المقدس"، والذي احتفلت الدار بإطلاقه في أكتوبر الماضي، كأول تفسير عربي متكامل، بأقلام لاهوتيين وباحثين من 6 دول عربية، في قرينة شرق أوسطية.

ومن أهم إصدارات دار الثقافة خلال 2018 الوحي لفظًا أم معنى، كواليس الإصلاح الديني في أوروبا، قوانين الإيمان، الحواس الروحية الخمس، العتاب واستعادة العلاقات، أحلى من العسل، أشهى من الذهب، شاكرين كل حين، رسالة حزقيال، الكنيسة الحية والفعالة.

وتعد دار الثقافة إحدى أقدم دور النشر المسيحية في مصر التي تأسست عام 1950 على يد الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب، وأصدرت عددًا من الإصدارات الهامة والمؤثرة، منها دائرة المعارف الكتابية، تاريخ الفكر المسيحي، المسيحية والحضارة العربية، كما ترجمت عددًا مهمًّا من الكتب الإنجليزية والفرنسية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم