عاجل| القوات المسلحة تعلن مقتل 59 تكفيريا وتدمير 56 عربة دفع رباعي

مقتل 59 تكفيريا
مقتل 59 تكفيريا

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانًا، منذ قليل، أعلنت فيه نتائج جهود أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية، في مجابهة العمليات الإرهابية على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية .

 

وقالت القوات المسلحة في بيانها: «إنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة  لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق عدة نجاحات».

 

وأضاف البيان، أنه تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء علي 44 فرد تكفيري عثر بحوزتهم علي عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث .

 

وفى ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني أسفرت عن القضاء على 15 فرد تكفيري شديدي الخطورة، والقبض على 142 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

 

كما تم ضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

 

وقامت القوات الجوية باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمهم العناصر التكفيرية، منهم 6 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي، و39 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي، 11 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، بالإضافة إلى تدمير عدد 2 مخبأ للعناصر التكفيرية .

 

بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات  بشمال ووسط سيناء .

 

وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 242 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات .

 

كما قامت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية بتحقيق  العديد من النجاحات، حيث تمكنت من ضبط 104 بندقية مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط عدد 2666  كجم لجوهر الحشيش المخدر و 6826 كجم من نبات البانجو و 43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون، و 2مليون ونصف قرص مخدر .

 

كما تمكنت من ضبط عدد 85 عربة و 6 دراجة نارية تستخدم في أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 15 جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط عدد من المبالغ النقدية، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم اكتشاف وتدمير 6 فتحة نفق .


ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم  .