صور| أول مفاجآت اليوبيل الذهبي لـ«معرض الكتاب»

معرض الكتاب
معرض الكتاب

تنشر "بوابة أخبار اليوم" أول مفاجأت اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تبدأ في ثاني أيامه، مع بدء انطلاق الفعاليات الفنية، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتتنوع ما بين مسرح وفنون شعبية وشخصيات أدبية عربية وأجنبية.

 

ويستقبل المعرض لأول مرة في تاريخه فرقة كورال أطفال ألمانيا، بالإضافة إلى حفلات متنوعة على المسرح الكبير لفرق دار الاوبرا وقصور الثقافة، ويحتفل بمئوية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والاحتفال بـ 125 عامًا على الثقافة الفرانكوفونية، وانطلاق مؤتمر التعاون المصري الصيني في النشر والثقافة، ويستقبل الشاعر الإيطالي كلاوديو بوتزاني، والأردني موسى حوامدة، ومناقشة الشخصية المصرية لمستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية.

 

واحتفالا بمئوية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تطلق عدة ندوات يتحدث خلالها: صلاح منتصر، ومحمد سلماوي، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى ندوة شاهد على الحرب والسلام يتحدث بها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

 

يذكر أن اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب ينطلق في 23 يناير، بحضور وزيرة الثقافة، وضيف شرف المعرض جامعة الدول العربية وشخصيتا المعرض الراحلين سهير القلماوين وثروت عكاشة، وتستمر فعاليا الدورة الخمسين لمعرض الكتاب حتى 5 فبراير.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم