«شجر الدر».. أحدث عروض فرسان الشرق للتراث

شجرة الدر
شجرة الدر

تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث أحدث عروضها الفنية بعنوان "شجرة الدر" من إعداد وتصميم وإخراج الدكتور محمود عزت، وذلك على مدار ليلتان متصلتان في الثامنة مساء الخميس، والجمعة 24، و25 يناير على مسرح الجمهورية. 


يتميز العرض بالتكامل والإبهار من خلال تناغم الأداء الحركي مع الموسيقى إلى جانب الملابس، والإضاءة، والديكور ومستلهم من الحكاية التاريخية لشجر الدر زوجة السلطان الصالح نجم الدين أيوب التي سعت للعبور بالوطن إلى بر الأمان من خلال توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات وأثبتت قدرتها على مواجهة الصعاب بحكمة وذكاء تجسدا في أخفاء خبر وفاة السلطان حتى أوشك أن ينكشف فقامت باستدعاء ابن زوجها تورانشاه وأمرت رجال الدولة بالولاء له، كما قامت بوضع خطة حربية مع القوات وأمراء المماليك.

 

 وأشرفت على تنفيذها في المنصورة وقت تعرض البلاد لحملة الصليبين وبلغت بها الحماسة أن تعاونت مع الأهالي والجنود في صد هجمات الغزاة داخل ميدان المعركة حتى تحقق النصر.

 

يشار إلى أن فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية ثم انضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم وتوالت بعدها العروض التي لاقت استحسان الجمهور.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم