صور| «قطع تذاكر» وناقش الركاب.. وزير النقل في جولة مفاجئة بالمترو ومحطة مصر

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى د. هشام عرفات وزير النقل، جولة تفقدية مسائية مفاجئة في عدد من محطات الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، ومحطة مصر للسكك الحديدية.

وبدأت الجولة من محطة السادات التبادلية بين الخطين الأول والثاني للمترو، حيث وقف الوزير على شباك التذاكر للحصول على تذاكر له وللوفد المرافق، ثم تفقد انتظام العمل بالمحطة واطمأن على زمن التقاطر بالخطين، وعمل بوابات الدخول والخروج.

واستقل الوزير أحد قطارات الخط الثاني حتى محطة الشهداء برمسيس، موجهًا مسئولي المحطة بزيادة اللوحات الإرشادية الخاصة بكيفية توجه الركاب لمحطة مصر برمسيس تيسيرًا على الجمهور.

والتقى وزير النقل، بعدد من الركاب الذين أشادو بخدمة مترو الأنفاق، مؤكدًا أن الوزارة تسير في اتجاهين تحديث الخط الأول واستكمال مراحل الخط الثالث الذي لا يقل في خدماته عن المترو بالدول الأوربية.

وتوجه "عرفات" بعد ذلك، إلى محطة مصر برمسيس، حيث تابع مواعيد قيام عدد من القطارات، واطمأن على انتظامها، وتفقد قطار رقم (976) المتجه إلى الأقصر والتقى بعدد من الركاب وتحدث معهم عن خطة الوزارة في مجال السكك الحديدية.

وأشار الوزير إلى إحلال وتحديث أسطول الوحدات المتحركة، بتوريد جرارات حديثة و1300 عربة ركاب جديدة، و6 قطارات متكاملة، بتكلفة إجمالية 48 مليار جنيه، وكذلك مشروعات تطوير نظام الإشارات على خطوط شبكة السكة الحديد بإجمالي أطوال 1100كم، بتكلفة 12.6 مليار جنيه، لتحقيق أعلى معدلات الأمان على شبكة السكك الحديدية، بالإضافة إلى التطوير الشامل لـ1100 مزلقان، وتطوير 156 محطة على خطوط الشبكة، بتكلفة إجمالية 2.5 مليار جنيه.

وتشمل عملية التطوير، التجديد الشامل لمسافة 1000كم من خطوط الشبكة بتكلفة 5 مليار جنيه، وإنشاء ولأول مرة في مصر خط القطار فائق السرعة "السخنة – العاصمة الإدارية – 6 أكتوبر الإسكندرية – العلمين" بطول 486 كم بالتعاون مع وزارة الإسكان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم