بيت المسرح يشارك بـ5 عروض للأطفال والكبار في معرض الكتاب

الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح
الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن البيت الفني للمسرح هذا العام، يشارك ضمن فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي الكتاب بـ٥ عروض مسرحية للأطفال و للكبار.

وأضاف "مختار"، أنه سيتم تنظيم ٨ ورش فنية للأطفال، حيث تعد هذه المشاركة هي الأكبر في تاريخ البيت الفني للمسرح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي من المقرر افتتاحه غدا الثلاثاء ٢٢ يناير، ويستمر حتى ٥ فبراير المقبل في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 

ويشارك البيت الفني للمسرح ضمن فعاليات المعرض بعروض "حي على بلدنا"، الأحد ٢٧ يناير، والعرض من إنتاج فرقة المسرح القومي، وهو عرض مسرحي غنائي يدور حول الأجواء الرمضانية والمسحراتي التي اشتهر بها الشاعر الكبير فؤاد حداد على مدار سنين طويلة، حتى أصبح مسحراتي الوطن يشحذ الهمم ويشد العزائم من أجل تلبية نداء الوطن، وفي نفس الوقت هو الضاحك المسلي والمعين على هموم الحياة.

العرض من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، وإعداد أمين حداد، ومن بطولة أشرف عبد الغفور، وعهدي صادق، ومفيد عاشور، والمطرب محمد عزت، رحاب رسمي،المطربة نهال خالد، و يتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز و محمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجي شاكر، و من إخراج أحمد إسماعيل.

وتشارك فرقة مسرح الشباب بعرض "أحوال شخصية"، الأحد ٣ فبراير، حيث يتناول ٤ حكايات نسائية من خلال ٤ ممثلات يسردن معاناتهن التي تسببت في تحولهم من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات وطبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح العرض مشكلات المرأة في المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة وهو منظور جديد يناقشه العرض، من بطولة عبير الطوخي، ندى عفيفي، لمياء جعفر، راماج، ديكور وأزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمي، موسيقى حازم الكفراوي، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسني.

وتشارك فرقة مسرح القاهرة للعرائس بعرضها الشهير "الليلة الكبيرة"، وذلك يوم الجمعة الموافق ١ فبراير، العرض من بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس، كلمات صلاح جاهين، وألحان سيد مكاوي، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجي شاكر، ومن إخراج صلاح السقا.

وتشارك فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، بعرضين مسرحيين هما عرض "الحكاية روح" وذلك يوم الأحد ٢٧ يناير، حيث يستعرض سيرة حياة الفنانين الكبار عمار الشريعي، وسيد مكاوي، وطه حسين، وغيرهم من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكيف استطاعوا تحدي الصعاب التي واجهتهم حتى أصبحوا من أهم فناني مصر والعالم العربي التي لا تنسى.

والعرض من بطولة رحمة، وإيناس نور، ووائل أبو السعود، وماهر محمود، وألحان أحمد الناصر، واستعراضات شريف فؤاد، ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، العرض من تأليف وأشعار مصطفى زيكو، ومن إخراج محمد متولي.

ويشارك عرض "أنتيكا"، الخميس ٣١ يناير، وهو من تأليف أيمن حافظ، وبطولة أمير صلاح الدين، وإيناس نور، ووائل أبو السعود، ومجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو من ألحان وائل عوض، وإخراج أميرة شوقي، وأيمن حافظ، وذلك بالإضافة إلى ٨ ورش فنية تتعلق بدمج الأطفال الطبيعين مع ذوي الاحتياجات الخاصة، تقام على  مدار أيام المعرض في عدد من المجالات منها الرقص المعاصر، والرقص التراثي، وعرائس الطاولة، ودمج الأطفال الطبيعيين مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وورش للفنون التشكيلية، وعروض للأراجوز.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم