البيئة تبدأ مبادرة التوعية بمنظومة المخلفات من جامعة السادات

البيئة تبدأ مبادرة التوعية بمنظومة المخلفات من جامعة السادات
البيئة تبدأ مبادرة التوعية بمنظومة المخلفات من جامعة السادات

عقدت وزارة البيئة ممثلة في هبة القاضي، خبير الاتصال بوزارة البيئة، ود. محمد إسماعيل مدير وحدة حماية البيئة بالوزارة، لقاءً مع د. أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة المجتمعية للتوعية بمنظومة المخلفات الجديدة، وبدء حوار مع الشباب داخل الجامعات من خلال اختيار عددًا منهم للبدء في تدريبهم وتعريفهم بتلك المنظومة.

وتناول اللقاء بحث إمكانية التعاون المشترك بين وزارة البيئة وجامعة مدينة السادات، من خلال استغلال مباني الجامعة لإنتاج طاقة شمسية نظيفة لمنشآت الجامعة، وإمكانية تقديم الدعم اللازم للجامعة في إنشاء المباني الجديدة بها كمبانٍ خضراء صديقة للبيئة.

وشهد اللقاء، مناقشة التعاون بين وزارة البيئة وكلية الطب البيطري بالجامعة، في مجال مكافحة مرض السعار والتخلص الآدمي من الحيوانات الضالة؛ خاصة القطط والكلاب، وترجمة هذا التعاون من خلال بروتوكول تعاون مشترك.

حضر اللقاء د. حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. شادن معاوية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود. علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطري، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق حوار مجتمعي شامل حول الخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات، بحيث يضم مختلف فئات الشعب المصري، خاصةً قطاع الشباب داخل الجامعات، وذلك للتوعية بشأن الإدارة السليمة والمتكاملة للمخلفات في مصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم