فيديو| «جمعة» يوجه رسالتين للعالم بعد الانتهاء من مؤتمر الأوقاف الـ29

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رسالتين إلى الناس في كل أنحاء العالم، باللهجة العامية بعد الانتهاء من مؤتمر الأوقاف الـ29، قائلا: «اللي مافيهوش خير لبلده.. مافيهوش خير لنفسه».

 

وأكد جمعة خلال رسالته الثانية «مافيش حد في العالم اشتغل لصالح بلده وخسر».

 

وانعقد مؤتمر الأوقاف الـ٢٩، على مدار يومي ١٩ و٢٠ يناير، تحت عنوان: «بناء الشخصية الوطنية وأثرها في تقدم الدول والحفاظ على هويتها»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرئاسة وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة.


وضم المؤتمر عدد من المحاور الهامة والتي تدور حولها ورش العمل وهب: «الخطاب الديني، والتعليم، والإعلام، والأسرة، والمؤسسات الوطنية، ومشروعية الدولة الوطنية» وأثرهم في بناء الدولة الوطنية، وذلك بالإضافة إلى محور «بناء شخصية الأئمة والوعاظ وأثره في استقرار الدول والمجتمعات»، وناقش القضايا في ٤١ بحثا لعلماء مصريين وقادة عرب وأجانب يدعمون السلم والحفاظ على الدول، ويبحث التعاون بين الدول المشاركة والراغبين في بناء السلام والحفاظ على الدول.


وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والوعاظ، ثم اصطحب وزير الأوقاف، ضيوف المؤتمر إلى برنامج سياحي وترفيهي للأهرامات، حريصا على التقاط عدد من الصور التذكارية معهم، للتأكيد على الأمن وعلى قبول الإسلام لحضارات الأمم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم