«تعليم القاهرة»: امتحانات الشهادة الإعدادية في مستوى الطالب المتوسط

 طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية

أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، وعددهم 161328 طالب وطالبة، امتحانات الفصل الدراسى الأول 2018/2019 داخل 695 لجنة.

 

كما يؤدي الامتحان 9 طلاب بمستشفى 57357، منهم 8 حالات من أبناء القاهرة، وطالب واحد من محافظة شمال سيناء، وأدى طلاب الشهادة الإعدادية (العامة والرياضية) الامتحان في مادتي الهندسة والتربية الفنية، كما أدى القسم (المهني) الامتحان في مادتي الدراسات الإجتماعية ومادة التكنولوجيا.

 

وأدى طلبة (الصم وضعاف السمع) الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وأدى الطلبة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية (ورقة أولي).

 

وكانت الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ومناسبة للوقت وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

 

وجاءت ورقة امتحان الهندسة، عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح وكبير بها جميع الأسئلة ولا يوجد اخطاء بالطباعة ، كما جاءت الأسئلة واضحة وشاملة لجميع اجزاء المنهج تشمل (سؤال موضوعي وأربع أسئلة مقالية) مرتبة ومتنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدى الطلاب طبقاً للوزن النسبي وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة ومناسبة للوقت المحدد للاجابة ويسمح بالمراجعة.

 

كما جاءت ورقة امتحان التربية الفنية عبارة عن ورقة واحدة واضحة من حيث الشكل العام والاسئلة شاملة لجميع أجزاء المنهج ومرتبة ومتنوعة بين سؤالين إجباري (ثقافة فنية + تعبير فني) وثلاثة أختياري منهم (التصميم الفني– التذوق الفني– الاشغال الفنية)، كما جاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط ومناسبة للوقت.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم