رئيس جامعة شيتاجونج ببنجلاديش: الأزهر مظلة العلوم لمسلمي العالم

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر، الاثنين 21 يناير، د.افتخار الدين شودري، رئيس جامعة «شيتاجونج» الحكومية في بنجلاديش، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم، وذلك بحضور د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.


قال وكيل الأزهر، إن رسالة الأزهر تستهدف محاربة التطرف والانحراف الديني، من خلال منهجه الوسطي الذي يدعو إلى التقارب والتعايش بين كافة الشعوب على اختلاف أديانهم، مؤكدًا استعداد الأزهر لتقديم مختلف سبل الدعم لطلاب بنجلاديش، سواء عبر المنح المخصصة للدراسة في الأزهر، أو بتدريب الأئمة والوعاظ في بنجلاديش على مواجهة التطرف والتشدد، فضلًا عن إيفاد بعثات تعليمية أزهرية لنشر القيم والتعاليم الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف.

 


وفي السياق ذاته، أكد د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، استعداد الجامعة لتعزيز سبل التعاون مع جامعة شيتاجونج، ومدها بمنهج الأزهر الوسطي، والمساهمة في إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في بنجلاديش.

 


من جانبه، أكد رئيس جامعة شيتاجونج، أن الأزهر الشريف هو مظلة العلوم التي يستظل بها المسلمون في كل مكان، معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون مع الأزهر الشريف؛ خاصة في مجال تعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية، وإنشاء كلية للعلوم الإسلامية.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم