فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم الاثنين في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم، الاثنين ٢١ يناير، والتي كان من أبرزها، طقس الثلاثاء معتدل وشبورة مائية صباحا، عبد الغفار يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع الصين لتجميع «مصر سات 2»، القوى العاملة: 24 يناير إجازة مدفوعة الأجر بالقطاع الخاص، اليوم.. الأهلي يحسم القائمة الأفريقية، الليلة.. الإعلان عن الأفلام المرشحة للفوز بجوائز «الأوسكار».

 

الأرصاد الجوية: طقس الثلاثاء معتدل وشبورة مائية صباحًا.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدًا الثلاثاء، طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للدفء على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

رئيس ميناء دمياط: نتابع معدلات الأداء وندرس حزمة من الامتيازات لإقرارها

أكد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن الهيئة بصدد دراسة طرح مجموعة من الامتيازات المقدمة لسفن الحاويات.

 

عبد الغفار يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع الصين لتجميع «مصر سات 2»

شهد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين مصر والصين بشأن المنحة المقدمة من الجانب الصيني لتجميع القمر الصناعى "مصر سات 2".


 
القوى العاملة: 24 يناير إجازة مدفوعة الأجر بالقطاع الخاص

أعلن وزير القوى، العاملة محمد سعفان، أنه بعد التوافق مع ممثلي أصحاب الأعمال، يعتبر الجمعة 25 يناير  إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، أما بالنسبة للعاملين الذين تكون إجازتهم الأسبوعية يوم الجمعة ، يعتبر الخميس الموافق 24 يناير 2019 إجازة لهم بأجر كامل.


 
أمهات مصر: صعوبات في امتحانات الشهادة الإعدادية في أغلب المحافظات

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد رصد وتابع مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات من قبل الطلاب وأولياء أمورهم.

 

تعذر حضور رئيس مباحث الهرم في قضية «إرهاب مطعم كنتاكى»

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب "مطعم شهير" بالهرم.

قدمت النيابة ما يفيد اعلان الرائد محمد الصغير رئيس مباحث الهرم وقررت انه لم يحضر، كما قدمت اسطوانة مدمجة داخل علبة من البلاستيك مثبت عليها ورقة مدون عليها "حريق مطعم كنتاكي الهرم".

 

27 فبراير نظر أولي جلسات استئناف المتهمين بدهس الطفلة مليكة

حددت محكمة جنح مستأنف أول أكتوبر، جلسة 27 فبراير المقبل، لنظر أولي جلسات استئناف المتهمين بدهس الطفلة مليكة بأكتوبر على حكم حبسهما 5 سنوات.

 

 تأجيل دعوى «مطالبة الدفاع الوطني» للانعقاد لحل مشاكل الأقباط لـ 21 مارس

 قررت الدائرة الأولى، مفوضين،بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من على أيوب المحامي، والتي يطالب فيها بدعوة مجلس الدفاع الوطني للانعقاد كل ثلاثة أشهر للتدخل السريع لحل أزمة أقباط المنيا ، لجلسة 21 مارس المقبل.

 

مميش يتفقد مشروع الاستزراع السمكي.. ويؤكد حقق عائدات تزيد عن 40 مليون جنيه

تفقد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الاثنين، مشروع الاستزراع السمكي، برفقة الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة للوقوف على تطورات العمل بالشركة ومتابعة مستجدات التطوير المستمر بها على أرض الواقع بعقد لقاءات مع أعضاء مجلس إدارة الشركة والعاملين بها.

 

محافظ جنوب سيناء: إنشاء 300 وحدة سكنية بديلة للعشوائيات بمدينة دهب
 
أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، عن إنشاء 300 وحدة سكنية بديلًا للعشوائيات بمنطقة وادي البيضة «العشوائية» التابعة لمدينة دهب، وتزويدها بالأثاث، مشيرًا إلى إنشاء سد وبحيرة لاستيعاب مياه السيول والاستفادة منها في الشرب والزراعة بتكلفة 6.5 مليون جنيه.
مبادرة «اليوم المفتوح» تمسح دموع الأسر الأكثر فقرًا بالشرقية


اليوم التسليم النهائى لسوق الزاوية الحمراء لمحافظة القاهرة

صرح المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، بأنه سيتم اليوم التسليم النهائى لسوق الزاوية الحمراء، لمحافظة القاهرة.


وزير المالية: نصف تريليون جنيه لإنشاء شبكات «كهرباء» جديدة

قال د.محمد معيط وزير المالية، إن مصر انفقت أكثر من نصف تريليون جنيه على قطاع الكهرباء لإنشاء شبكات جديدة متنوعة، للتغلب على مشكلة انقطاعها، وتوفيرها للمصانع الحالية لتعمل بكامل طاقتها.


اليوم.. الأهلي يحسم القائمة الأفريقية

يعقد مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مع جهازه المعاون اليوم لحسم ملف القائمة الإفريقية التي يتبقى للأهلي مقعدان شاغران بها، ويسعى لاستكمالها.


استبعاد «جاتوزو» لـ«هيجواين» يقربه من تشيلسي الإنجليزي

استبعد المدير الفني الإيطالي جينارو جاتوزو، مهاجمه الأرجنتيني جينازلو هيجواين عن مباراة ميلان أمام جنوى، المقرر لها عصر، اليوم الإثنين، في الجولة 20 من الدوري الإيطالي.


تحية حارة من هنيدي ونجوم ٣ أيام في الساحل للفخراني

شهد مسرح كايرو شو بمدينة السادس من أكتوبر مساء أمس لفتة جميلة في ختام عرض ٣ أيام في الساحل، حيث قدم نجم العرض محمد هنيدي وباقي الأبطال والجمهور تحية خاصة للنجم الكبير يحيى الفخراني الذي كان حاضرا للعرض.


الليلة.. الإعلان عن الأفلام المرشحة للفوز بجوائز «الأوسكار»

تُعلن أكاديمية فنون وعلوم الأعمال الفنية، اليوم الاثنين، عن قائمة الأعمال المرشحة للفوز بجوائز الأوسكار.


«واتسآب» يطلق تحديثًا جديدًا

يستعد تطبيق المراسلات الفورية واتسآب، لطرح تحديث جديد، يسمح كليا للمستخدمين بالوصول إلى ملصقات "ستيكرز" أكثر مما طرحته الإصدارات السابقة، وذلك بفضل الاندماج مع لوحات مفاتيح تابعة لجهات خارجية.