وزير الأوقاف يثمن مشاركة السعودية بمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية| صور

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي ووزير الأوقاف
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي ووزير الأوقاف

بحث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ د.عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، مع وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين في تحقيق رسالتهما السامية.

 

وبحثا التعاون في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين، والدعوة إلى الله تعالى بالحسنى، وسبل تجنيب الأمة مخاطر التطرف والانحراف الفكري.

 

يأتي ذلك، خلال زيارة الوزير المصري، للدكتور عبد اللطيف في مقر إقامته بالقاهرة، بعد اختتام مؤتمر الشخصية الوطنية الذي نظمته وزارة الأوقاف واختتم جدوله أمس.

 

ورفع د.محمد مختار جمعة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده؛ لحرصهما الكبير على مشاركة المملكة ممثلة بوفد وزارة الشؤون الإسلامية، وفي مقدمتهم وزيرها الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، وقال: «قد سعدنا بوجود معاليه وسائر الوفد السعودي بيننا في بلدهم الثاني، ومكانة المملكة العربية السعودية ومشاركتها في مثل هذه المحافل الدولية لها أثرها الكبير والملموس في إيصال ونشر رسالة هذه المحافل والمؤتمرات التي تحظى بحضور إعلامي ودولي كبير».

 

وأضاف: «أن المؤتمر في دورته التاسعة والعشرين قد ازداد برسالة المملكة العربية السعودية الواضحة التي تجسدت في ثنايا الكلمة الضافية التي ألقاها الوزير في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وكان لها وقع استحساني وأصداء إيجابية على المشاركين في المؤتمر وغيرهم من أبناء الشعب المصري، حيث حظيت فعاليات المؤتمر عموما ومشاركة المملكة خصوصا بتغطية إعلامية واسعة النطاق».


من جانبه، أشاد د.عبد اللطيف آل الشيخ بالمؤتمر محاورَ وحضورا كبيرا وتوصيات قوية، منوها بالعلاقات السعودية والمصرية، واصفا إياها بالمتينة والراسخة التي تزداد ساعة بعد ساعة بفضل الله تعالى ثم بإدراك قيادة البلدين لأهمية الدولتين ومنزلتهما في استقرار المنطقة، وتمكين التواصل والتعاون بين البلاد العربية والإسلامية.

 

حضر اللقاء نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الأستاذ د.يوسف بن محمد بن عبد العزيز بن سعيد، وفضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية د.عبدالله بن محمد الصامل، ومدير الملحقيات الدينية بوكالة الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي. ومن الجانب المصري وكيل أول وزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع، وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.