«التسويق الإلكتروني».. طريق جديد لجذب السائحين إلى مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت وزارة السياحة في الخطة الترويجية الجديدة لها، والتي تعتمد بشكل أساسي على الترويج والتسويق الإلكتروني حتى تستطيع الوزارة أن تواكب الوسائل الحديثة، ولأن التكنولوجيا أصبحت لغة العصر.

 

قامت بعدة فعاليات لتفعيل الترويج الإلكتروني ومنها: استضافة أشهر 10 مدونين أمريكيين في مصر، منهم جيريمى جونسى الذي يعد واحدا من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصين في السياحة والسفر ومؤسس شركة Beautiful Destinations العالمية المتخصصة في الترويج السياحي، والذي يزور مصر لأول مرة، وإليزبيث ليندر المديرة التنفيذية للعلاقات الخارجية للشركة، وريمي كارليوز المدير الإبداعي للشركة.

 


وقام المدونون بنشر صور للمقاصد السياحية المصرية عبر صفحاتهم المتخصصة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة باستخدام شعار حملة وزارة السياحة "هي دي مصر" و"اكتشف مصر".


وفي هذا الصدد، أكدت د.رانيا المشاط  وزيرة السياحة، أن الوزارة مهتمة بالترويج الإلكتروني بشكل خاص، وأنه احد أهم محاور الخطة الترويجية للوزارة وتقوم بتطوير آليات الترويج والتسويق السياحي لمواكبة التغيرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال.

 


وأشارت الوزيرة، إلى أن تحديث آليات الترويج للسياحة هو أحد المحاور الرئيسية التي يتضمنها برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة، لافتة إلى أن الحملة الترويجية الجديدة تستهدف تقديم صورة معاصرة وأكثر حداثة لمصر.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الخطة الترويجية شملت الاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم في تحقيق متطلبات كل سوق سياحي على حدا.