جنايات القاهرة تستعرض «فيديوهات» لإرهاب «مطعم كنتاكي»

محكمة جنايات جنوب القاهرة
محكمة جنايات جنوب القاهرة


استكملت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب «مطعم كنتاكي» بالهرم. 


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود وعمرو سعيد قنديل بسكرتارية حمدي الشناوي. 


وعرضت المحكمة مقاطع فيديو من احراز القضية، الأول يحتوي على 3 أشخاص أحدهم به إصابات بيده وعينيه ورأسه عليها لفافة طبية، وأوضح المصاب خلال المقطع أن الاصابات الظاهرة بين عينيه ورأسه من حادث حرق موبينيل، وأن كان يتقاضى مبلغ 100 جنيه من شخص يدعى عبدالفتاح مقابل تصويري للعملية.

 

وتم عرض مقطع أخر لعدد من الأشخاص يقرون باشتراكهم في حرق نقطة شرطة المنيب ومطعم كنتاكي ومحل موبينيل، ومقطع أخر يحمل بيان الداخلية حول ضبط المتهمين في الواقعة، حيث ظهر في بداية المقطع ضابط شرطة قرر أنه تمكن من ضبط 3 أشخاص من جماعة الاخوان المسلمين قاموا بأعمال إرهابية، بمنطقة الهرم بالجيزة.


ترجع وقائع القضية إلى 27 يناير 2015 بدائرة قسم الهرم محافظة الجيزة، حيث قام المتهمون مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يتصادف وجوده بداخل مطعم شهير، وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية والبيضاء، وتوجهوا إلى المطعم الذي يرتاده العامة وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية والخرطوش وأدوات تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص، قاصدين تنفيذ غرض إرهابي.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا