ضياء رشوان يلقي كلمة بندوة تثقيفية في وزارة العدل

جانب من الندوة
جانب من الندوة

وصل منذ قليل، ضياء رشوان رئيس هئية الاستعلامات، إلي مقر وزارة العدل لإلقاء كلمته حول الإرهاب ودور الهئية في مواجهته.

 

وقد افتتح، المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل الندوة بكلمة، قال فيها إن دحر الفكر المتطرف لا يقل أهمية عن معركة مواجهة الإرهاب ومن ثم كان لزاماً مواجهة هذا الفكر الأسود بالفكر المعتدل على كافة المستويات.

 

وقد قامت وزارة العدل في هذا الإطار بإعداد التشريعات في هذا الصدد إلى جانب عقد الندوات الفكرية لمواجهته.

 

وتستكمل الوزارة ما بدأته من ندوات سابقة بتنظيمها لهذه الندوه والتي تتناول موضوعات غاية في الأهمية مثل فكره الدولة في الإسلام ودور المواطن في الحفاظ على الأمن والسلم الداخلي وجهود التوعية في هذا الشأن، ثم تنتقل إلى الظروف التي قد تساعد على دحر الفكر الإرهابي مثل الفساد وتأثيره على الدولة ودور المواطن في محاربته، واتصالاً بما تشهده مصر في أرجائها من مشروعات تنموية ضخمة إنشائية وصناعية وغذائية فإن الندوه تتناول تأثير هذه النهضة التنموية على محاربة الإرهاب والفساد.

 

وتستضيف الندوة متحدثين من كبار العلماء والمتخصصين في هذا الشأن مثل د.أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ليتحدث في موضوع الدولة في الاسلام.

 

وعلي الصعيد الأمني، تستضيف الندوة اللواء أركان حرب المهندس ياسر محمد عبد العزيز ليحاضر في مجال الحفاظ على الأمن والسلم الداخلي ودور المواطن في ذلك وضرورة توعية، وتستضيف في هذا الشأن اللواء أركان حرب المهندس سمير محمد احمد بدوي وموضوعه دحر الإرهاب والحفاظ على السلام الداخلي.

 

وعلي الصعيد المجتمعي يتحدث اللواء علي أبو سعد وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية في موضوع دور المواطن في محاربة الفساد.

 

وتختم الندوة اعمالها بمحاضرة الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات في اهم مسببات الارهاب ومداخله وهو الاستخدام المغرض للاعلام تحت عنوان الارهاب والإعلام.

 

ويشارك فى الندوة لاثراء النقاش بها نخبة من رجال القضاء وأعضاء الهيئات القضائية، فضلا عن ممثلى المؤسسات المعنية بإنفاذ القانون مثل وزارة الداخلية وهيئتي الامن القومي والرقابة الإدارية.