المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تكشف أضرار هرمون «الراكتوبامين»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلقت اليوم الإثنين 21 يناير، فعاليات المؤتمر الصحفي الأول للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «نادو»، لمناقشة هرمون «الراكتوبامين» المتواجد باللحوم، والذي أدى لإيقاف ٦ حالات في الرياضة المصرية .

أعلن د. أسامة غنيم الرئيس التنفيذي للنادو أن الوكالة المصرية تواصلت مع الوكالة الدولية ( وادا ) لمحاولة تخفيف الأحكام على اللاعبين الذين ثبت وجود تلك المادة لديهم، باعتبار أنها مادة تعطى عن طريق اللحوم ولا تنتقل مباشرة عن طريق الإنسان .

وأضاف أن «النادو» نجحت في إقناع الوكالة الدولية بسحب قضية اللاعب محمد عبد المحسن بطل الكرة الطائرة المصري من المحكمة الرياضية الدولية ، ليحصل اللاعب على ٨ أشهر فقط بدلاً من ٤ سنوات ، والذي سيترتب عليه إعطاء أحكام مخففة لباقي العينات الايجابية للراكتوبامين في مصر . 

وتحدثت د. هانم أمير المدير العام للنادو، عن أضرار ذلك الهرمون والهرمونات الأخرى الشبيهة له، كما أثنت على قرار الوادا بسحب القضية من المحكمة الرياضية الدولية .

شارك بالمؤتمر المستشار نصر عزام محامي اللاعب محمد عبد المحسن، والذي قام بعمل جهود كبيرة بالتعاون مع النادو لمحاولة مواجهة ذلك الخطر الكامن باللحوم، خاصة في مصر التي تمتلك جميع الحالات الايجابية بالراكتوبامين في العالم .