مبادرة «اليوم المفتوح» تمسح دموع الأسر الأكثر فقرًا بالشرقية

انطلاق مبادرة " اليوم المفتوح" لحل مشاكل المستهلكين بالشرقية
انطلاق مبادرة " اليوم المفتوح" لحل مشاكل المستهلكين بالشرقية

انطلقت أمس بالصالة المغطاة بمدينة الزقازيق فعاليات مبادرة «اليوم المفتوح» لحل شكاوي المستهلكين والتي ينظمها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع محافظة الشرقية .


حضر الفعالية كلا من د.ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومديري المديريات الخدمية.

 

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضي عبدالمعطى، أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، من خلال التنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية بوزارة التموين والأجهزة الرقابية المختصة.


وأوضح راضي أن المبادرة شهدت تقديم مساعدات للمواطنين الاكثر احتياجاً تفاعلاً مع مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، من خلال تجهيز 20 عروسة بعدد من الأجهزة المنزلية، وتوزيع مجموعة من الأجهزة الكهربائية على 120 أسرة أولى بالرعاية، وتوزيع 600 بطانية و500 كرتونة سلع غذائية على الأسر الفقيرة.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أن  طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588 أو عبر رقم الواتس اب 01030000602 لتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات  أو رقم الواتس اب ( المواطن رقيب) 01281661880 و أيضا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

 

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمبادرة «اليوم المفتوح» لحل شكاوي المواطنين، مؤكدًا أنها تأتي تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً، وخاصة أن المواطن خاض معركة البناء والبقاء من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة فكان لزاماً علينا أن نوحد الجهود من أجل هذه الفئات لتحقيق حياة كريمة لهم وتلبية طموحاتهم واحتياجاتهم سواء المادية أو توفير الدعم اللازم للمشروعات الخدمية في قطاعات التعليم و الصحة والتشغيل لزيادة الدخل وتحقيق حياة أفضل للمواطنين .

 

وعلى هامش مبادرة اليوم المفتوح قامت مديرية الشئون الصحية بالشرقية بتنظيم قافلة طبية في تخصصات  الباطنة و الجراحة و الأطفال والنساء و جلدية و عظام وتنظيم الأسرة لتوقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان على المواطنين .


كما قامت مديرية القوى العاملة بتنظيم ملتقى مصغر لتوظيف الشباب في شركات القطاع الخاص المشاركة في المبادرة و قامت مديرية التضامن الإجتماعي بإعداد قاعدة بيانات مدققة للأسر الأكثر إحتياجاً والفتيات الأولى بالرعاية واليتيمات المقبلات علي الزواج للحصول على أجهزة كهربائية وبطاطين.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم