النيابة: تعذر حضور رئيس مباحث الهرم في قضية «إرهاب مطعم كنتاكى»

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب "مطعم شهير" بالهرم. 

قدمت النيابة ما يفيد اعلان الرائد محمد الصغير رئيس مباحث الهرم وقررت انه لم يحضر، كما قدمت اسطوانة مدمجة داخل علبة من البلاستيك مثبت عليها ورقة مدون عليها "حريق مطعم كنتاكي الهرم".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود وعمرو سعيد قنديل بسكرتارية حمدي الشناوي. 

وأثبتت المحكمة وجود 3 شاشات عرض مثبتة علي الحائط الجانبي حتي يستطيع مشاهدتها من قبل الهيئة والدفاع والمتهم، وأكدت علي الدفاع والمتهم رؤيتهم جيدا.

وضمت إسطوانة الاحراز، مجلد يحمل 5 مقاطع فيديو، المقطع الاول يحمل أسم "حرق مطعم كنتاكي المريوطية" عبارة عن دقيقة و 35 ثانية، ويوجد محل يحمل أسم كنتاكي علي ناصية، ويوجد دراجات بخارية مشتعلة، وبعض الاشخاص يشاهدون ,وآخرون يحاولون السيطرة علي النيران.

ترجع وقائع القضية إلى 27 يناير 2015 بدائرة قسم الهرم محافظة الجيزة، حيث قام المتهمون مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يتصادف وجوده بداخل مطعم شهير، وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية والبيضاء، وتوجهوا إلى المطعم الذي يرتاده العامة وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية والخرطوش وأدوات تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص، قاصدين تنفيذ غرض إرهابي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم