جامعة أسيوط تنظم برنامجاً تدريبياً في مجال الأمن والدفاع المدني

البرنامج التدريبى للدفاع المدني في جامعة أسيوط
البرنامج التدريبى للدفاع المدني في جامعة أسيوط

شهد محمود بخيت أمين جامعة أسيوط، انطلاق أعمال برنامجاً تدريبياً في مجال الأمن والدفاع المدني والذي تنظمه الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالجامعة و الممتد حتى 22 يناير.

وجاء ذلك تحت رعاية د. طارق الجمال رئيس الجامعة، وبحضور مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، أشرف سيد محمود سيد مدير عام التنظيم والإدارة، وخالد عمران مدير إدارة التدريب بالتنظيم والإدارة، و ناصر دويني مدير الأمن، وبمشاركة 34 متدرباً من موظفي الأمن الجامعي.

 

وأكد أمين الجامعة، خلال افتتاح البرنامج التدريبي على تطوير مهارات كافة العاملين بجهازها الإداري وتخصيص دورات تدريبية منتظمة لأخصائي الأمن والتي من المقرر عقدها مرة كل شهر على مدار عام كامل، كما حث المشاركين على ضرورة التفاعل مع المدربين وطرح الأسئلة والأفكار الجديدة ومناقشة السلبيات التي يواجهونها خلال العمل.

 

و صرح مدير عام التنظيم والإدارة، أن البرنامج يتضمن عدد من المحاضرات تتناول موضوعات التعرف على المخاطر والأسباب التي تنشئها، والتثقيف والوعي بالمخاطر والتهديدات وأنواعها وكيفية التعامل معها، والأدوات المطلوبة لمواجهة المخاطر وأنواعها، وأهم الأخطار التي تتعرض لها المنشأة، وكيفية التعامل مع الآخرين(طلاب وعاملين وجمهور).

 

متابعا وأمن المعلومات، وتحديد المعلومات المطلوبة، والدفاع المدني ومكافحة الحرائق، وذلك بمشاركة اللواء عبد الرحمن سري واللواء إبراهيم عانوس مستشاري رئيس الجامعة للأمن، والدكتور جابر فوزي محمد من كلية الخدمة الاجتماعية والدكتور محمد أبو القاسم المشرف على الحماية المدنية، والسيد ناصر دويني مدير إدارة الأمن الجامعي والسيد محمد عبد العال حسين مدير وحدة الحماية المدنية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم