تعرف على الخطوات التي يجب إتباعها قبل إجراء عمليات زراعة الأسنان

الخطوات التى تسبق عمليات زراعة الأسنان
الخطوات التى تسبق عمليات زراعة الأسنان

قال د.باسم سمير استشاري طب الأسنان، أنه يفضل في بعض الأحيان زراعة الاسنان الثابتة بدل القيام بعلاجات أخرى للإصلاح وإعادة البناء مثل الجسر أو علاج جذر العصب، التي تسبب إزعاجاً كبيراً للمريض والتي لا تكون ناجحة دائماً. 


وأشار د.باسم سمير إلى أن تتم معظم عمليات زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، على الرغم من أنه يمكن أيضا أن يتم إجراء زرع الأسنان تحت تأثير التخدير العام ويطلب من المريض إجراء فحص تصوير للأسنان، وعادة يطلب إجراء صورة خاصة  أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.


وأضاف د.باسم سمير يتم إجراء جراحة الأسنان في العيادة تحت ظروف معقمة، من قبل طبيب أسنان متخصص في زراعة الأسنان ويتم تخدير المريض بواسطة حقنه بمخدر موضعي في منطقة دواعم السن، كما هو الحال في علاجات الأسنان العادية وفي بعض الأحيان هناك حاجة بتوسيع نطاق التخدير، وفقاً لموقع الغرسات.


وأشار د.باسم سمير من أجل الحصول على النتائج الأفضل بعد زرع الأسنان يجب العناية بالأسنان وتنظيف الفم بشكل منتظم بما في ذلك تنظيف الأسنان بواسطة فرشاة ناعمة لمنع إصابة دواعم السن والتنظيف بواسطة معدات خاصة وإذا كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة، ألم شديد، نزيف أو إفرازات موضعية من الفم يجب التوجه للطبيب فوراً.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم