بعد قليل.. توزيع مساعدات على أهالي المسجونين والمفرج عنهم بمناسبة عيد الشرطة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تنظم إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بوزارة الداخلية، اليوم الأثنين، حفلا خيريا بمقر اتحاد الشرطة الرياضي في الدراسة، لتقديم الهدايا والمساعدات العينية والمالية لحوالي 200 من أسر السجناء والمفرج عنهم.
يأتي ذلك تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة حلول احتفالات الشعب المصري بالذكرى الـ67 للشرطة.


يحضر الحفل- الذي يقام بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية وعددٍ من الوزارات المعنية في هذا الشأن- مساعدو وزير الداخلية لقطاعات الأمن الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، وحقوق الإنسان، ومديرو إدارات الشرطة اللاحقة، واتحاد الشرطة الرياضي، وحماية الآداب ومباحث رعاية الأحداث، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.


يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمحور الإنساني والاجتماعي لأسر السجناء والمفرج عنهم، والعمل على بث روح الأمل لديهم والتفاعل مع ما يواجههم من معوقات لسرعة إدماجهم في المجتمع بعد قضاء العقوبة من خلال تقديم المساعدات لهم مساهمة من الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني في توفير حياة كريمة لتلك الأسر.


وتواصل إدارة شرطة الرعاية اللاحقة، جهودها في توفير أوجه الرعاية لأسر المسجونين والمفرج عنهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم والاهتمام بالبعد الإنساني والاجتماعي لأسر السجناء والمفرج عنهم إعلاء لقيم حقوق الإنسان.


وتشمل المساعدات العينية ثلاجات، وبوتاجازات، ومراوح، وأجهزة كهربائية، وكراتين غذائية، وملابس للحالات الأكثر احتياجًا من ذوى السجناء والمفرج عنهم.