بالفيديو| عبد الغفار: افتتاح 6 جامعات عالمية بالعاصمة الادارية سبتمبرالمقبل

 الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر تحقق تقدما كبيرا في مجال أبحاث النانو تكنولوجي بعد احتلالها المرتبة الـ20 عالميًا، قائلا : «عندنا جامعات في العاصمة الإدارية الجديدة مش موجودة في أي دولة في العالم».


وأضاف وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية، المذاع على قناة mbc مصر، تقديم عمرو أديب، اليوم الأحد أن هناك مجموعة من الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة انطلقت الدراسة فيها، وبها عددا من الطلاب، وهناك 6 جامعات عالمية سيتم افتتاحها في سبتمبر المقبل، بجانب 10 جامعات تطبيقية ألمانية سيتم وضع حجر الأساس أول فبراير المقبل.


وتابع : سيتم استقطاب لعدد كبير من الطلاب الأجانب الوافدين داخل مصر، لتوفير عملة صعبة، وفتح مجال السياحة التعليمية، مشيرا إلى أن هناك هيئات التدريس التي تستطيع تغطية الجامعات الجديدة التي يتم افتتاحها وإنشائها.


وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن شركة السيارات الألمانية العملاقة ستوفر عددا كبيرا من فرص العمل لخريجي كليات الهندسة، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على وضع الإستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي، وسيتم إنشاء أكاديمية للذكاء الاصطناعي في مصر لافتا  إلى أن الامتحانات قائمة في كل الجامعات وفقًا للجداول الزمنية حتى في يوم الخميس المقبل الذي يعتبر إجازة رسمية في الدولة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم