للمرة الأولى.. أمين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في زيارة لمصر

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

يستضيف الهلال الأحمر المصري، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي، في الفترة بين 22 و24 يناير الجاري.


وتعد الزيارة الأولى من نوعها لأي أمين عام للاتحاد الدولي لمصر تقديرًا للهلال الأحمر المصري ودوره في تنمية المجتمع ومساعدة اللاجئين والمهاجرين من الدول المجاورة ودمجهم في المجتمع المصري، وليس في مخيمات خاصة بهم، كما تأتي الزيارة لتوثيق العلاقات بين الاتحاد الدولي والهلال الأحمر المصري.


والمتوقع أن تتضمن الزيارة لقاء الأمين العام للاتحاد الدولي بوزير الخارجية السفير سامح شكري وكذلك الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وعدد من قيادات الجامعة العربية.


وسيتفقد الأمين العام عددا من أنشطة الهلال منها بنك الدم المركزي ومجمع خدمات الهلال الأحمر المصري في منطقة زينهم، وكذلك أندية شباب الهلال الأحمر المصري في القاهرة.


يذكر أن الحاج آس سي منصب الأمانة العامة للاتحاد منذ عام 2014 وهو من السنغال وقضى اغلب حياته العملية في العمل الإنساني حيث عمل لمدة 25 عاما في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الايدز والملاريا والسل.


ويضم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 190 دولة مما يجعلها أكبر منظمة إنسانية في العالم في حالات الكوارث والحروب بدون تمييز، كما تقوم بأعمال تنموية لتقوية دور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوطنية في بلادها.


ويرافق الأمين العام في زيارته لمصر وفد من الاتحاد الدولي وكذلك المدير الإقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيد هاشم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم