تحالف دعم الشرعية: الحوثيون غير جادين في تطبيق الاتفاقيات

 تركي المالكي
تركي المالكي

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي: إن الحوثيين يحفرون خنادق قرب ميناء الحديدة، وليسوا جادين في تطبيق الاتفاقيات، مضيفًا أن الميليشيات مستمرة في زراعة الألغام في البحر الأحمر وباب المندب.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي في الرياض إن الحوثيين حصلوا على طائرات بدون طيار، من النظام الإيراني، وعرض المتحدث صوراً لـ «درون» من نوع «أبابيل تي» ويدعوها الحوثيون بـ «قاصف»، كما عرض عمليات استهداف أبراج اتصالات الطائرات بدون طيار.


وأشار إلي أن الحوثيون بدأوا بالهجوم على المناطق الحيوية بالسعودية، مثل مطار أبها وحاولوا مهاجمة أرامكو، وهاجموا ناسهم (اليمنيين) في السعودية.
وأوضح أن تهريب السلاح إلى الحوثيين جعل منهم تهديداً للأمن الإقليمي، وذكر أن الحوثيين دأبوا على استخدام مطار صنعاء لأغراض عسكرية.


وأضاف أن الحوثيين لا يملكون هذه القدرات لكن الإيرانيين يزودونهم بها، مضيفاً أن ميليشيا الحوثي استخدمت المناطق السكنية لإخفاء الطائرات من دون الطيار.


وذكر أن عمليات المراقبة مستمرة ولن نسمح بنقل التقنية (العسكرية) لجماعات إرهابية،مضيفًا أن «الحوثيين يحاولون استخدام المدنيين كدروع بشرية ولكن أخذنا كافة الاحتياطات».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم