«سعفان» يشهد توقيع بروتوكول لتدريب وتشغيل الشباب بمكافأة 1200 جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ المنيا اللواء قاسم حسين ، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في مديرية القوى العاملة بالمنيا ، ومصنع جيزة لتنمية الصعيد بهدف تدريب وتشغيل الشباب.

وذلك وفقا لأحدث الأساليب العالمية في مجال التدريب بالشركات الرائدة في مجال الملابس الجاهزة، وعلى أحدث المعدات التي توفرها الوزارة من خلال مراكز التدريب التابعة لها، وبالتعاون مع كبرى المنظمات العالمية، وذلك بهدف تخريج عمالة مدربة قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والعالمية.
وقع البروتوكول مدحت الغمراوي مدير مديرية القوي العاملة بالمنيا، وعن مصنع جيزة، المهندس فاضل مرزوق مدير المصنع.

وقال "سعفان" إن البروتوكول يقضى بمنح المتدربين مكافأة شهرية قدرها 1200 جنيه، والتأمين عليهم، علي أن يتم تحرير عقد عمل لكل متدرب بعد اختياره وإعادة تقييمه لتحديد الأجر الذي يستحقه بما لا يقل عن 1500 جنيه شهريا، على أن تعتبر فترة التدريب ضمن فترة الاختبار المنصوص عليها في قانون العمل.

وألزم البروتوكول المديرية بتوفير الورش التدريبية والمعدات المتواجدة حاليا بورشة الملابس الجاهزة بمركز التدريب التابع لها لتدريب المتدربين على مهن الملابس الجاهزة بالتنسيق والتعاون الكامل مع المصنع ، فضلا عن توفير المدربين اللازمين لفترة التدريب التي يتم الاتفاق عليها، والتنسيق مع المصنع في وضع البرامج والمناهج اللازمة للعملية التدريبية حسب احتياجاته ،وبما يتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالي في هذا المجال.

وألزم البروتوكول المصنع بتوفير جميع أنواع المواد الخام والأدوات والمهمات اللازمة للعملية التدريبية ، وقطع الغيار اللازمة لعمل الصيانة اللازمة لجميع الماكينات والأدوات والمعدات الموجودة بورشة الملابس الجاهزة بمركز التدريب ، وتوفير العدد والأدوات والماكينات الإضافية ، وكذا التجهيزات والبنية الإضافية بالتنسيق مع المديرية.
وتفقد الوزير والمحافظ شركة جيزة لتنمية الصعيد والتى يعمل بها 750 عاملا وعاملة في مجال صناعة الملابس الجاهزة ، وأطمأن علي العمال بالشركة استقرارهم وعدد ساعات العمل ، والمرتبات التى يتقاضونها فضلا عن التدريب الذي يتلقونه قبل العمل بالشركة.

واقترح الوزير على المهندس فاضل مرزوق مدير الشركة أن يتم عمل بوليصة تأمين للعاملين طوال فترة عملهم، وذلك كعامل جذب للعمالة وسببا لتقليل معدل الدوران بالشركة ، مشيدا بإدارة الشركة وحرصها على حقوق العمال ورعايتهم.

ومن جانبه أشار "مرزوق" إلى أن مصر تعتبر ثالث أكبر مصدر للملابس الجاهزة على مستوى العالم ، خاصة إلى أمريكا والدول الأوربية وأن الفترة القادمة تعمل الشركة على فتح أسواق في أفريقيا

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم