خلال كلمته أمام الغرفة الأمريكية

وزير الاتصالات: إعداد أول استراتيجية للذكاء الاصطناعي بمصر

 الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر بدأت الإعداد لأول استراتيجية متخصصة في الذكاء الاصطناعي. 


وأضاف خلال لقائه مساء اليوم مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أننا تأخرنا كثيرا في الشأن لكننا نري ضرورة التركيز على الذكاء الاصطناعي كأحد وسائل التنمية، وأوضح أن العام الماضي شهد تحقيق صادرات بلغت 3.25 مليار دولار بزيادة نسبتها 38 في المائة عن العام السابق.


وقال إن القطاع حقق نموا بمعدل 14 في المائة وأنه يتم التخطيط للوصول بمعدل النمو خلال العام الحالي إلي 15 في المائة، مشيرًا إلي أن قيمة الصادرات المتوقع تحقيقها هذا العام ستكون في حدود 4 مليارات دولار.


وأشار الوزير إلي أن الوزارة تسعى الي زيادة فرص العمل في القطاع بنحو 100 ألف فرصة عمل جديدة خلال 5 سنوات، وقال إن عدد العاملين في القطاع بلغ 157 الف شخص وأن هناك خطة لزيادة عدد المدربين في القطاع ليصبح 45 الف شخص سنويا خلال ثلاثة سنوات.


وأكد الوزير أن قطاع الاتصالات يحقق قيمة مضافة عالية للاقتصاد الوطني خاصة أنه يعتمد بشكل رئيسي على الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن استراتيجية مصر في تنمية القطاع تركز على دعم الموارد البشرية والبنية التحتية موضحاً أننا بصدد الترويج لبراند مصري في القطاع، كما تعمل الحكومة على تشجيع الاستثمار في القطاع باعتباره أحد أفضل القطاعات المربحة.


وقال إن الخدمات الإلكترونية والرقية ستلعب دورا هاما في قطاع الصحة خلال الفترة القادمة.


وأكد المهندس طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أن تحويل عدد كبير من الخدمات الحكومية الي خدمات إلكترونية سيساعد على القضاء البيروقراطية والروتين ويساهم في تنشيط بيئة الأعمال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم