فيديو| شاهد أبرز أحداث الأحد في نشرة « بوابة أخبار اليوم »

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الأحد 20 يناير، والتي كان أبرزها، تخفيضات هائلة على تذاكر «مصر للطيران» إلى بيروت وعمان، «أطفال بلا مأوى» ينقذ 7 مشردين بالسويس، الحبس 5 سنوات مع الشغل لسائق الأتوبيس والمشرفة في واقعة قتل «مليكة»، الليلة.. منتخب مصر في اختبار صعب أمام النرويج بمونديال اليد.

 

تخفيضات هائلة على تذاكر «مصر للطيران» إلى بيروت وعمان

قررت شركة مصر للطيران، طرح تذاكر السفر من القاهرة إلى بيروت وعمان، بتخفيض 40% حتى٣٠ يناير ٢٠١٩.  
وأوضحت الشركة أنه يمكن للعملاء الحجز وشراء التذاكر اعتباراً من الآن وحتى 30 يناير والاستمتاع بتجربة السفر على طائرات الشركة حتى ٣١ مارس القادم. 


التنظيم والإدارة: وظائف قيادية بوزارات الزراعة والنقل والتموين

وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة د. صالح الشيخ، على شغل وظائف قيادية بوزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والنقل والتموين والتجارة الداخلية، وذلك بموازنات هذه الوزارات للعام المالي الحالي 2019 / 2020 .


«أطفال بلا مأوى» ينقذ 7 مشردين بالسويس

أنقذ فريق «أطفال بلا مأوى» بمحافظة السويس التابع لوزارة التضامن الاجتماعى 7 مشردين، وأحالهم إلى إلى دار بسمة حياة للرعاية الاجتماعية بالمحافظة، وذلك استمرارا للحملة الميدانية للتعامل مع المشردين من كبار السن والأطفال.


افتتاح خط طيران جديد مباشر بين سوهاج والرياض

افتتح مطار سوهاج الدولي، خط طيران جديد مباشر من العاصمة السعودية الرياض إلى سوهاج مباشرة.
وقالت السلطات، إن شركة "العربية للطيران مصر" تسير رحلاتها بين المدينتين مرتين أسبوعياً، تقلع رحلات الذهاب من مطار سوهاج الدولي أيام الجمعة والأحد، لتهبط في مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

 

السكة الحديد تدفع بقطارات إضافية بمناسبة إجازة نصف العام الدراسي

أعلن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، بدء تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة إجازة نصف العام الدراسى إعتبارا من يوم ٢٣ /١ /٢٠١٩ حتى يوم ١٥ / ٢ /٢٠١٩، وذلك بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب ومساهمة من الهيئة فى تنشيط السياحة الداخلية بمدن الوجه القبلى.


الحبس 5 سنوات مع الشغل لسائق الأتوبيس والمشرفة في واقعة قتل «مليكة»

قضت محكمة جنح أول أكتوبر، بالحبس لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، لسائق أتوبيس المدرسة والمشرفة، لاتهامهما بالقتل الخطأ، والذي تسبب في دهس الطفلة مليكة بأكتوبر أثناء توصيلها للمدرسة الخاصة بها، كما قضت المحكمة بالتعويض المدني 20 ألف جنيه.


الداخلية تداهم 69 بؤرة إجرامية جديدة بالمحافظات

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل مداهمة قطاع الأمن العام، لـ69 بؤرة إجرامية جديدة، بنطاق مديريات أمن "دمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والشرقية".
وأسفرت الجهود عن ضبط، 615 متهما، و1103 قطعة سلاح ناري تنوعت ما بين 95 بندقية آلية، و 215 بندقية مششخنة غوير مششخنة، و103 طبنجات، و690 فردا محليا، و 2303 طلقات مختلفة الأعيرة، و1602 قطع سلاح أبيض.


وزير العدل: دحر التطرف لا يقل أهمية عن مواجهة الإرهاب

تبدأ اليوم الأحد، أعمال الندوة التثقيفية التي تقيمها وزارة العدل بمقر ديوان الوزارة وتستمر على مدار يومين تحت عنوان «مواجهة الإرهاب وتأثير التطرف علي الدولة».


انهيار أرضي بمنطقة «سوق اللبن» بالمحلة

للمرة الثانية على التوالي، شهدت منطقة سوق اللبن بمدينة المحلة بمحافظة الغربية، حدوث انهيار أرضي بعمق 15 مترا عن سطح الأرض الطبيعي بسبب أعمال التنقيب والحفر المستمر للبحث عن الآثار.


انطلاق قمة لبنان الاقتصادية.. وسامح شكرى يرأس وفد مصر

انطلقت منذ قليل القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة فى العاصمة اللبنانية بيروت برئاسة ميشيل عون الرئيس اللبنانى، ويرأس وفد مصر فى القمة سامح شكرى وزير الخارجية ممثلاً عن الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتؤكد القمة على المسئولية العربية والإسلامية الجماعية تجاه القدس، ودعوة جميع الدول والمنظمات العربية والإسلامية، والصناديق العربية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الواردة في الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس الشرقية بالتنسيق مع دولة فلسطين.


الليلة.. منتخب مصر في اختبار صعب أمام النرويج بمونديال اليد


يواجه منتخب مصر لكرة اليد نظيره النرويج في أولى لقاءات الفراعنة بالدور الرئيسي بكأس العالم ضمن المجموعة الثانية المقامة بالدنمارك، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.
 وتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى هذا الدور بالفوز على أنجولا 33 /28 والأرجنتين 22 /20 والتعادل مع المجر 30 /30، وتلقيه خسارتين متتاليتين من السويد وقطر في انطلاقه المونديال.


بعثة «الأهلي» تغادر الجزائر

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فندق الإقامة بالجزائر العاصمة وتوجهت إلى مطار هواري بومدين للعودة إلى القاهرة.
وكانت البعثة قد تناولت وجبة الإفطار في الحادية عشرة صباحا، ثم تحركت من فندق الإقامة بالجزائر العاصمة إلى مطار هواري بومدين، لاستقلال الطائرة التي تقل رحلتها في الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت الجزائر، الثانية والنصف بتوقيت القاهرة.


«بمبي» المصري يجتاز اختبارات «SC FARENSE» البرتغالي

اجتاز اللاعب حسن بمبي ناشئ إنبي وبتروجيت ومنتخب مصر للناشئين فترة الاختبارات في نادي «SC Farense» الدرجة الثانية في الدوري البرتغالي.

وأكد عمرو خليل وكيل اللاعب أنه سوف ينضم إلى النادي في الصيف المقبل  نظرا لارتباط اللاعب بعقد حتى الصيف المقبل في نادي Jupiter FC في القسم الثالث بالدوري الاسباني وكان اللاعب قد خاض فترة الاختبارات في الفترة ما بين ٧ إلى ١٧ يناير.

 

الإحصاء: 17.4 ٪ زيادة في أرصدة الودائع المصرفية للعام الماضي

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، النشرة السنوية لإحصاءات الودائع والائتمان المصرفي، كما تناولت تطورات الودائع والائتمان المصرفي خــلال عام 2017/2018 مقارنة لعـام 2016/2017.
 

البورصة تربح 2.9 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

تباينت مؤشرات البورصة، في ختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، وزاد رأس المال السوقي بنحو 2.9 مليار جنيه، مدفوعًا بمشتريات المستثمرين المصريين، ليسجل 764.6 مليار جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق "EGx30" بنسبة 0.29%، ليغلق عند مستوى 13444.21 نقطة، وكذلك مؤشر "EGX50" بنسبة 0.14% ليغلق 2177.24 نقطة، ومؤشر "EGX20" بنسبة 0.66 ليغلق عند 13401.03 نقطة.


«الإحصاء» يتيح خدمة التسجيل الإلكتروني للتعداد الاقتصادي للمشروعات

أطلق الجهاز المركزي للتعبة العامة والإحصاء، خدمة التسجيل الإلكتروني لبيانات التعداد الاقتصادي للمشروعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على الموقع الإلكتروني للجهاز على شبكة الإنترنت.

ويحمل رابط الصفحة شعار تحفيزي لأصحاب المشروعات، بعنوان «شارك ببياناتك.. تفيد وشغلك يستفيد.. طبعا هنشارك»، والتعريف بأهمية التعداد الاقتصادي لأصحاب المشروعات.


«شمس وقمر» على مسرح متروبول بمناسبة إجازة نصف السنة

قال الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال، التابعة للبيت الفني للمسرح، إنه نظرًا للنجاح  الذي حققه العرض المسرحي "شمس وقمر" منذ افتتاحه، تقرر عرضه من جديد ابتداءً من الخميس المقبل، في السابعة مساءً.

ويأتي العرض يوميًا ما عدا يوم الاثنين من كل أسبوع، على خشبة مسرح متروبول بالعتبة، وذلك بمناسبة إجازة نصف العام. 

 

عمرو الشاذلي يطرح برومو كليب «الجرح»

طرحت الشركة المنتجة لكليب" الجرح" لعمرو الشاذلي، برومو الكليب على القناة الخاصة للشركة على موقع الفيديوهات "يوتيوب" وسوف يتم طرح الكليب الأسبوع المقبل على القنوات الفضائية.

الأغنية من كلمات عمرو عبده علي، ألحان أحمد راجح، توزيع موسيقى محمد شفيق، ماستر خالد رؤوف، إنتاج BOOM BOX MUSIC، ومن إخراج نبيل مكاوي.


«أوبو» تطرح أحدث هواتفها بكاميرات «البريسكوب»

كشف موقع «إكستريم تيك» عن طرح شركة أوبو الصينية هاتفا ذكيا بثلاث كاميرات، هي الأولى من نوعها المزودة بعدسات تستخدم تكنولوجيا التقريب والتكبير.

وفي الأجهزة ذات الكاميرتين أو العدستين، غالبا ما تستخدم العدسة الثانية من أجل توفير العمق للصورة، في حين أضافت الهواتف الأكثر تطورا ميزة العدسة المقربة والأحادية اللون والزاوية العريضة لدعم الكاميرا الرئيسية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم