أمير دولة الكويت وولي العهد يستقبلان علي عبدالعال

 أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

استقبل أمير دولة الكويت، سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى دولة الكويت.

 

وخلال اللقاء، نقل الدكتور علي عبدالعال تحيات رئيس الجمهورية إلى أمير دولة الكويت وولي العهد، كما أكد على عٌمق وقوة العلاقات المصرية- الكويتية، والتقدم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين بشكل مطرد، كما أعرب عن تقديره لدور القيادة الكويتية، الداعمة للاقتصاد المصري منذ 30 يونيو 2013، ودعم الدولة الكويتية لمسيرة الإصلاح الاقتصادي بمصر. 

 

كما تطرقت المباحثات إلى التطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات بين البلدين، والتي تعكس التوافق في الرؤى ووجهات النظر تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب.


 
وعلى المستوى الإقليمي والتطورات التي تشهدها المنطقة، شملت المباحثات عددا آخر من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

 

 وفي هذا السياق، أكد الدكتور عبدالعال على أهمية التنسيق مع دولة الكويت بشأن مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة، وأن كلا البلدين يقفان معاً في خندق واحد.

 

وجدد الدكتور عبدالعال الدعوة إلى سمو أمير دولة الكويت لزيارة بلده الثاني مصر والتمس منه أن يقوم خلال الزيارة بإلقاء كلمة للشعب المصري من مجلس النواب، كما أشاد بدوره الإنساني واختياره قائدا للإنسانية.

 

من جانبه، أكد سمو أمير دول الكويت الشيخ الصباح الأحمد الصباح على اعتزاز بلاده بالعلاقات مع الشقيقة الكبرى مصر، ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، وأكد على العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، والتي يجمع بينهما المصير المشترك.

 

كما أكد على الدور المحوري لمصر في المنطقة، وأن هذه المرحلة تحتم التعاون والتنسيق بين البلدين أكثر من أي وقت مضى، وأشار كذلك إلى ضرورة استعادة التضامن العربي للحفاظ على الهوية العربية ومواجهة ما يُحاك للوطن العربي من مؤامرات خارجية تستهدف النيل من شعوبه ومقدراته.

 

وفي السياق ذاته، التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيــس مجلـس الوزراء، حيث تناول هذه اللقاء العلاقات بين الجانبين والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.