المصرية لنقل الكهرباء توقع عقد توريد لتركيب كابلات أرضية لمدن القناة

ارشيفية
ارشيفية

وقعت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، عقد أمر إضافي لتوريد وتركيب كابلات أرضية بمنطقة كهرباء القناة مع كلا من شركة انيرجيا لكابلات الطاقة وشركة انيرجيا للطاقة والتليكوم سوليوشنز وشركة الجيزة للكابلات.

 

وأكدت مشالي، في بيان لها، أن العقد يتضمن توريد وتركيب كابلات أرضية جهد 220 ك.ف من النوع XLPE وكابلات الألياف الضوئية كاملة بملحقاتها بطول مسار حوالي 500 متر مزدوج الدائرة، وذلك للربط بالكابلات القائمة لمشروع ربط محطة توليد كهرباء شرم الشيخ بمحطة السكاكين والدخول على المبنى الجديد للـ GIS .


وأضافت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء ، أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالي 22 مليون جنيه مصري يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 3 أشهر من تاريخ توقيع الأمر الإضافي.


وأشارت مشالي إلى أنه تم أيضاً توقيع عقد لتوريد وتركيب كابلات أرضية مع شركة ايجيتك للكابلات السويدي، مشيرة إلى أن العقد يتضمن توريد وتركيب كابلات أرضية جهد 220 ك.ف وكابلات الألياف الضوئية كاملة بملحقاتها، وذلك لإحلال الخط الهوائي بين محطتي محولات جاردينيا / شرق القاهرة بطول مسار 6 كيلومتر مزدوج الدائرة بنظام تسليم المفتاح.


وأضافت أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالي 273 مليون جنيه مصري يتم تمويلها ضمن المشروعات الإستراتيجية الممولة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 3 أشهر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم