وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الغيني تعزيز التعاون بين البلدين

ارشيفية
ارشيفية


استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، Cheick Taliby Sylla وزير الطاقة والمياه بغينيا، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

جاء ذلك على هامش الاجتماع الوزاري الأول للمنتدى الإفريقي للطاقة المتجددة، والذي تستضيفه مصر خلال يومي 21 و22 يناير الجاري.

 

وأشاد الدكتور شاكر في بداية اللقاء بالعلاقات المصرية الغينية المتميزة، وتم خلال اللقاء استعراض إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري.

 

وأبدى الدكتور شاكر استعداد القطاع لتقديم الدعم الفني لدولة غينيا على وجه الخصوص وللدول الإفريقية بصفة عامة، وكذلك تلبية احتياجات الجانب الغيني، وفقًا لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، مؤكدًا دعم الحكومة المصرية لدولة غينيا في جميع المجالات ومنها مجال الكهرباء، وأن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء في غينيا.

 

وأوضح الدكتور شاكر، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقات المتجددة سواء كان شمسي أو رياح، وفي مجال التدريب وتنظيم برامج إدارية وفنية ونقل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص المصري للاستثمار، وكذا تنفيذ المشروعات الكهربائية على أرض غينيا.

 

وفي نهاية اللقاء أشاد Cheick Taliby Sylla وزير الطاقة والمياه الغيني بعمق العلاقات المصرية الغينية منذ قديم الأزل، معربًا عن رغبة بلاده ورغبة الرئيس ألفا كوندى رئيس جمهورية غينيا، بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها، كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم