بعد زيارة «وزير البترول» ..

«جابكو»: إضافة  18 ألف برميل على الإنتاج ساهمت في تعويض التناقص

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد الجيولوجي خالد حمدان، رئيس شركة بترول خليج السويس «جابكو»، أن الموازنة المقترحة تستهدف الاستمرار في جهود الحفاظ على معدلات الإنتاج التي بدأ العمل عليها في موازنة العام المالي الماضي والتي على الرغم من التحديات التي واجهت الشركة، إلا أنها استطاعت خلال الشهرين الماضيين من الحفاظ على معدل إنتاج متوسط عند 64.5 ألف برميل يومياً بعد نجاح عمليات إصلاح 3 آبار وإعادة تأهيل لعدد من التسهيلات.


وأضاف «حمدان»: أضفنا حوالي 18 ألف برميل جديدة على الإنتاج ساهمت في تعويض التناقص الطبيعي للآبار وزيادة الإنتاج مع الالتزام الكامل بتطبيق إستراتيجية التشغيل الآمن وترشيد النفقات.


ومن جانبه، قال الدكتور إسلام النشار، مدير عام شركة جابكو والعضو المنتدب "الشريك الأجنبي BP"، نتطلع لبحث المزيد من الاستثمارات في منطقة رأس شقير، والحفاظ على معدلات الإنتاج، مع تحقيق اعلي معايير السلامة والأمان في مواقع العمل.


وصرح المهندس سامي الشحات، مدير عام منطقة رأس شقير، سعداء بزيارة وزير البترول لنا في منطقة رأس شقير، باعتبارها واحدة من الأماكن الحيوية لإنتاج البترول بمصر، ونتطلع إلي مزيد من عمليات الاستكشاف والتنقيب بالحقول، من اجل زيادة معدلات الإنتاج.


وأضاف الشحات: ومثل قال رئيس الشركة نسعى في المستقبل القريب إلي الوصول إلي 100 ألف برميل يومياً.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم