صور| «بحوث الصحراء» ينظم ورشة عمل حول التغيرات المناخية

«بحوث الصحراء» ينظم ورشة عمل حول التغيرات المناخية ومستقبل الزراعة
«بحوث الصحراء» ينظم ورشة عمل حول التغيرات المناخية ومستقبل الزراعة

نظم مركز بحوث الصحراء، ورشة عمل حول التغيرات المناخية ومستقبل الزراعة المصرية، تحت رعاية د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

وقال د. نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، في الجلسة الافتتاحية للورشة، إن مصر بلد الصحراء، والصحراء منظومة بيئية متكاملة تتسم بهشاشة الموارد الطبيعية، الأمر الذي يستوجب أهمية التركيز على الاستخدام الأمثل والمستدام لتلك الموارد ، مشيرًا إلى أنه لابد أن يتم استغلال الصحاري بشكل لا يؤدى إلى تدهور في الموارد الطبيعية المتوفرة بها.

 

وتابع مصيلحي، أن مصر تزخر بعلمائها القادرين على مواجهة كافة التحديات التي نواجهها والفرصة قوية جدا في ظل قيادة الرئيس السيسي، والذي يؤمن بأهمية البحث العلمي عامة والبحث العلمي الزراعي على وجه الخصوص، حيث تعتبر التنمية الزراعية المستدامة أحد أهم مفاتيح نمو الاقتصاد المصري ومصدر رخاء ورفاهية شعبنا العظيم، مشيرا إلى أن الأمر يستلزم تكاتف جهود العلماء والبحث العلمي التطبيقي لإيجاد الحلول الحاسمة للتحديات التي تواجه التنمية المستدامة وخاصة في قطاع الزراعة، أحد أعمدة الاقتصاد المصري.

 

وقال رئيس مركز بحوث الصحراء، إن المركز  يذخر بخبرات متميزة ونادرة في مجالات علوم الصحراء وتنميتها، بالإضافة إلى أن لدينا برامج طموحة لاستكشاف الموارد الطبيعية في الصحاري المصرية وبرامج خاصة بتقييم ومراقبة التصحر في الأقاليم البيئية الزراعية الرئيسية، ولقد كان لمركز بحوث الصحراء وعلماؤه دورا بارزا في شتى المشروعات القومية الزراعية وغير الزراعية انطلاقة من كونه منارة التنمية في الصحارى المصرية.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم