التفاصيل الكاملة لمؤتمر المشروعات الصغيرة «طريقك لمستقبل أفضل» بالسويس

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتحت اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر المشروعات الصغيرة «طريقك لمستقبل أفضل» بمحافظة السويس.

 

من جانبه، أكد اللواء أ.ح. عبدالمجيد صقر محافظ السويس، على أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى توفير فرص عمل وتقليل معدلات البطالة. 


ودعا اللواء عبد المجيد فى كلمته خلال افتتاح مؤتمر"  المشروعات الصغيرة طريقك لمستقبل أفضل " الذى تنظمه محافظة السويس ويعقد تحت رعايته في أكاديمية النصر للبترول بالمحافظة.. شباب المحافظة "، إلى التفكير بجدية فى إقامة مشروعات صغيرة خاصة والابتعاد عن فكر التوظيف الحكومى والتنسيق مع جهاز المشروعات.


وأكد على التنسيق بين المحافظة وجهاز المشروعات الصغيرة والتنمية الصناعية من أجل السباب حتى يرى الساب مشروعه على أرض الواقع من البداية وحتى التسويق.

 

من جانبه، قال اللواء عبد المجيدفى المؤتمر الذى شارك فيه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لمجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة وجامعة السويس وشركة السويس للبترول ونقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، إن هناك الحاجة إلى قلب قوى للشباب وعدم الخوف لإقامة مشروعه الخاص وطالبه بالجرى وعدم الانتظار لأن عجلة الاقتصاد تسير سريعا . موضحا إمكانية اندماج مجموعة من الشباب بعضها البعض لإقامة المشروع.

 

وأشار المحافظ إلى أن المؤتمر يهدف إلى توفير التسهيلات الائتمانية لشباب السويس لإقامة مشروعاتهم الصغيرة موضحا أن وسائل التواصل الاجتماعي تساهم فى إقبال الشباب على ريادة الأعمال.

 

واختتم اللواء عبد المجيد صقر، كلمته بالإشارة إلى وعى شعب السويس والإقبال على حملة الرئيس 100 مليون صحة حيث انجزت 75% من المستهدف فى الحملة.

 

وفى كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تعمل على توضيح كيفية جعل الشباب اقتحام مجال الأعمال، موضحا أن 65%من سكان مصر من الشباب.


وأعلن أشرف صبحى أن محافظة السويس أحد المحافظات الهامة التى ستستضيف أحد مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر يونيو العام الجارى موضحا قيامه برفقة اللواء عبد المجيد صقر بتفقد استاد السويس على هامش المؤتمر.

 
 وأشار وزير الشباب إلى إمكانية قيام مشروعات للشباب داخل مراكز الشباب من خلال إقامة ملاعب وإدارتها وغيرها.

 

وفى كلمتها، أعلنت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لمجلس الوزراء، أن عدد المستفيدين فى محافظة السويس من مبادرة فكرتك مشروعك لازالت متواضعة بعدد 36 شاب فقط .


وأوضحت أن المسابقة التى ينظمها الجهاز تتضمن تقديم الشاب لفكرة متميزة  وتوفير المكان له والمساهمة فى رأسمال المشروع بقيمة 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن وسائل توفير التمويل للمشروعات الصغيرة بالمحافظة من خلال 33 طرق أما مباشرة مع الجهاز .أو من خلال وجود 25 فرع بنك فى المحافظة.وايضا عن طريق الجمعيات الأهلية.

 

وشهد المؤتمر افتتاح معرض للصناعات الصغيرة من شباب السويس وقام بافتتاحه كل من المحافظ اللواء عبد المجيد صقر و معالى اللواء ا.ح . رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى و الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونيفين جامع المدير التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

كما شهد المؤتمر قيام محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر،بتسليم خمس شيكات قروض للشباب من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل خمسة مشروعات صغيرة للشباب من محافظة السويس إلى جانب توزيع شهادات تقدير من جانب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب ممن اجتازوا البرامج التدريبية التي ينظمها الجهاز بالسويس.

 

وفى كلمته كشف المهندس محمود محرز مدير عام فروع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات أن الجهاز قام بتوفير تمويل بقيمة 313 مليون جنيه لعدد 13 ألف مشروع وتوفر 29 ألف فرصة عمل، موضحا أن محافظة السويس بها إمكانيات كبيرة منها 5 مصانع وعدد 4633 جمعية أهلية.

 

وفى كلمة نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة واتحاد المستثمرات العرب خلال جلسة المشروعات الصغيرة ودورها فى التمكين الاقتصادى للمراة، تحدثت هبة بركات رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالنقابة واتحاد المستثمرات العرب.


كما أكدت دور عن دور اللجنة فى دعم الشباب وريادة الأعمال نحو الخروج بمنتجات مشروعاتهم للتصدير إلى الأسواق الخارجية حيث يعد التسويق أحدى الآليات الهامة لنجاح مشروعاتهم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم