محافظ السويس للشباب: «ابدؤوا مشاريعكم.. ومتخافوش من كلمة قرض»

محافظ السويس خلال المؤتمر
محافظ السويس خلال المؤتمر

قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إن المشروعات الصغيرة تعتبر أحد الآليات الهامة للتصدي لمشكلة البطالة، وتمثل الانطلاقة الحقيقة نحو تأمين مستوى دخل لائق، يتيح مستقبلا تعبئة المدخرات اللازمة لتنفيذ استثمارات على مستوى أكبر.

 

جاء خلال كلمته محافظ السويس في مؤتمر المشروعات الصغيرة الذي نظمه جهاز دعم المشروعات بأكاديمية النصر للبترول بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز.

 

وطالب اللواء صقر من شباب السويس التحرك والبدء في تنفيذ أفكار مشروعاتهم وترك الخوف جانبا، قائلا: «عليكم التوجه إلى فرع الجهاز في السويس أنتم منتظرين أيه متخافوش من كلمة قرض».

 

وأوضح أن خدمات الجهاز لا تقتصر فقط على الدعم المالي، والذي وصفه بأنه ليس قرضا بالمفهوم الرائج، لكن هو دعم مادي بفائدة متناقصة، ولا يهدف للربح من الفائدة، وإنما دعم الشباب.

 

وأشار «صقر» إلى أنه بحث وسيلة قوية لمخاطبة الشباب وتعريفهم بالجهاز وآليات دعم المشروعات، ومن هذا المنطلق كان الهدف من تنظيم مؤتمر المشروعات الصغيرة الطريق إلى المستقبل، معربا عن أمله أن يكون بادرة خير لفتح آفاق جديدة للتنمية وتوفير فرص عمل للشباب في السويس.

 

ونوه أن المؤتمر يهدف الى دعم ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال والقاء الضوء على فرص الاستثمار بمحافظة السويس، ودور المشروعات الصغيرة في التمكين الاقتصادي للمرأة، والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة السويس وآليات التمويل والدعم وغير المالي للشباب بالمحافظة. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم