معيط: تذليل المعوقات التي تواجه القطاع الاستثماري في مصر

وزير المالية خلال لقاءه بسفير الدانمارك بالقاهرة:
وزير المالية خلال لقاءه بسفير الدانمارك بالقاهرة:

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الوزارة على تذليل المعوقات التي تواجه القطاع الاستثماري في مصر.

 

وقال إن وزارة المالية تعمل أيضًا على تقديم المساندة المطلوبة للقطاع الخاص من أجل زيادة تواجد منتجاتنا المحلية في الأسواق الأفريقية والعالمية، جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع توماس أنكر كريستنس السفير الدانماركي بالقاهرة والوفد المرافق له.

 

من جانبه قال السفير الدانماركي بالقاهرة إن بلاده تشجع وترغب في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين إلى جانب التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية، وعلى رأسها تحسين منظومة الصحة في مصر.

 

وأشاد السفير بالإنجازات التي حققتها وزارة المالية ووزير المالية الدكتور محمد معيط في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه يقدر ما مرت به الدولة المصرية من صعوبات ومعوقات واجهتها الحكومة المصرية ببذل المزيد من الجهود لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين منظومتي الصحة والتعليم والاهتمام بمظلة الحماية الاجتماعية.

 

وفي هذا الإطار قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة نجحت في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يعد من ضمن أولوياته استعادة الاستقرار الاقتصادي واستدامة النمو وثقة الأسواق والمؤسسات الدولية في اقتصاد مصر، وإصلاح هيكل الإنفاق العام إلى جانب تحسن أداء المؤشرات المالية للموازنة العامة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم