خاص| «ياسمين فؤاد» تكشف 3 محاور لخطط وزارة البيئة خلال 2019

وزيرة البيئة لبوابة أخبار اليوم : 3 محاور خلال 2019 أبرزها التحكم في إدارة المخلفات الصناعية
وزيرة البيئة لبوابة أخبار اليوم : 3 محاور خلال 2019 أبرزها التحكم في إدارة المخلفات الصناعية

قالت وزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد، إن فكرة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الفنادق، تعتبر دمج لقطاعات الطاقة والصناعة والسياحة التي تؤثر وتتأثر بظاهرة تغير المناخ.

وأكدت ياسمين في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن القطاع الخاص مسئول وقادر على المشاركة في ملف الطاقة الشمسية، الذي يعمل على تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بما يتماشى مع المنظومة الاقتصادية التي تنفذها الدولة حاليا.

وأكدت فؤاد أن الوزارة ساعدت في هذا المشروع للحصول على التمويل وتقديم الدعم الفني لمركز تحديث الصناعة.

وأضافت فؤاد أن وزارة البيئة، تعد نقطة اتصال في ملف تغيير المناخ، وتعي أن هذه القضية تنويهية في المقام الأول، مضيفة: «نعمل على مساعدة الوزارة الأخرى للحصول على التمويل ودمج المعاير الخاصة بخفض الانبعاثات الحرارية في عملها؛ للعمل على تزويد إنتاجيتها التنافسية».

وعن أولويات الوزارة خلال 2019، قالت وزيرة البيئة، إن هناك 3 محاور خلال الفترة المقبلة أولها يتمثل في الحد من التلوث الصناعي، بعمل حزمة من المشروعات التمهيدية، التي بدأت بـ25 مليون يورو، مضيفة أن المحور الثاني هو تطوير المحميات الطبيعية والتسويق لها لزيادة الإيرادات منها وتم البدء بمحميات جنوب سيناء، منوهة أن المحور الثالث والأخير هو التحكم في إدارة المخلفات الصناعية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم