وزير الأوقاف: الأكاديمية الدولية تفتح أبوابها للدارسين من كل دول العالم

 محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

رحب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالوزراء والمفتون ورجال الدين في العالم الإسلامي، لمشاركتهم افتتاح الأكاديمية الدولية لتدريب وتأهيل الأئمة والدعاة والواعظات.

 

واستشهد جمعة بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم، ": من لا يشكر الناس لا يشكر الله"، قائلا:" أشكركم جميعا وكل من شرفنا في هذا الافتتاح سائلا الله أن يجعله خيرا لما جميعا ولنشر السماحة الإسلامية".

 

ونقل جمعة تحية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موجها تحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للمؤتمر الدولي 29 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي ينطلق تحت عنوان بناء الشخصية الوطنية وأثره على تقدم الدول والحفاظ على هوايتها".

 

وقال جمعة، إن الأكاديمية الدولية ليست الخطوة الوحيدة لتدريب الأئمة والوعاظ، و هناك عدة خطوات لدينا، ومنها التدريب النظامي بمسجد النور بالعباسية، ومراكز في الإسكندرية والوجه القبلي والشرقية ودمياط والأقصر وأسوان، وأكثر من ٢٠ معسكرا للتدريب، ونقوم على اختيار إمام المسجد وفق اختبارات الاختيار المتميز.

 

أضاف جمعة، أنه تم أنشاء عدة مراكز على مستوى الجمهورية، ومدارس علمية وصلت إلى ١٣٩ مدرسة، تضم كل واحدة ٥ من الأئمة المتخصصين في المجالات المختلفة .

 

وأوضح جمعة أن كل من يريد الالتحاق في الأكاديمية، يمكنه عن طريق طلب أو جواب رسمي من الجهة التابع لها، ولن يقبل أي طالب بصفة شخصية إلا إذا كان مرشحًا من دولته.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم