رئيس عجيبة للبترول: رفع القدرة الإنتاجية إلى 7500 برميل زيت يوميا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد المهندس محمد عصام  القفاص، رئيس شركة عجيبة للبترول، أن تنفيذ برنامج إصلاح الآبار بالحقل ساهم في زيادة إنتاجه من 2200 برميل يومياً إلى 3500 برميل، وجارى حاليا تنفيذ برنامج لرفع مستويات الإنتاج بالحقل وحقول الإنتاج بالصحراء الغربية.

 

جاء ذلك على هامش تفقد وزير البترول د. طارق الملا، لمنطقة جبل الزيت البترولية بخليج السويس، اليوم الأحد 20 يناير، في إطار جولته بعدد من الشركات البترولية العاملة بهذه المنطقة، والتي شملت تفقد حقول إنتاج شركات السويس للزيت "سوكو" وعجيبة للبترول وبتروجلف.

 

وقال رئيس شركة عجيبة للبترول: «إن هناك نتائج إيجابية تحققت في برنامج حفر آبار استكشافية جديدة بمنطقة جنوب  غرب مليحة بالصحراء الغربية، حيث تم الانتهاء بنجاح من حفر بئرين جديدين أظهرت الاختبارات أن القدرة الإنتاجية لهما حوالي 7500 برميل زيت يومياً وجارى حالياً اتخاذ الخطوات اللازمة للإسراع بوضعهما على خريطة الإنتاج».

 

وأضاف أنه نجحت في مضاعفة إنتاج حقل فرس بالصحراء الغربية في غضون مايقرب من 4 أشهر  لافتا   إلى أن أنتاج حقول  عجيبة  للبترول  في الصحراء  الغربية وخليج السويس بلغ أكثر من 45 ألف برميل زيت  خام يومياً وأنه من المخطط ضخ 320 مليون دولار استثمارات جديدة  خلال العام المالي 2018/2019.