رئيس «سوكو» للبترول: نستهدف رفع إنتاجنا إلى 38 ألف برميل يوميا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد رئيس شركة السويس للزيت "سوكو"  د.عادل فهمي، أن إنتاج الشركة الحالي، يبلغ 5. 23 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت الخام والغاز من 4 حقول في خليج السويس، ومنطقة الدلتا البرية، وتشمل حقول دسوق، ورأس بدران وخليج الزيت، ورأس فنار .

جاء ذلك على هامش تفقد وزير البترول د.طارق الملا، لمنطقة جبل الزيت البترولية بخليج السويس، اليوم الأحد 20 يناير، في إطار جولته بعدد من الشركات البترولية العاملة بهذه المنطقة، والتي شملت تفقد حقول إنتاج شركات السويس للزيت "سوكو" وعجيبة للبترول وبتروجلف .

وأشار د.عادل فهمي إلى أنه جاري تنفيذ برنامج عمل طموح، يشمل الحقول الأربعة؛ لرفع أجمالي إنتاجها إلى 38 ألف برميل مكافئ يومياً من خلال حفر أبار جديدة، وإصلاح عددا من الآبار إلى جانب تحديث البنية الأساسية وتسهيلات الإنتاج .

وأضاف أن الشركة تخطط لضخ استثمارات قدرها 192 مليون دولار خلال العام المالي 2018/2019 ترتفع إلى حوالي 206 ملايين دولار خلال العام المالي المقبل 2019/2020 ، لافتاً إلى أن حقل دسوق للغاز بالدلتا يجري حالياً تنميته لوضع 12 بئرا جديدا على خريطة الإنتاج؛ للوصول بإنتاج الحقل نهاية العام المقبل إلى 140 مليون قدم مكعب غاز يوميا، بالتوازي مع إعداد خطة مستقبلية لإجراء أنشطة استكشافية جديدة بالحقل الواعد لرفع الاحتياطي والإنتاج من الغاز الطبيعي .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم