الملا: يجب الالتزام بزيادة إنتاج البترول والغاز لمواجهة التناقص الطبيعي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، على أهمية الاستمرار في تنفيذ والالتزام بخطط زيادة إنتاج البترول والغاز، ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار المنتجة، وتعظيم استخدام البنية الأساسية القائمة بأعلى كفاءة، وذلك من خلال العمل بآليات جديدة تدعم تحقيق الأهداف المنشودة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمنطقة جبل الزيت البترولية بخليج السويس، في إطار جولته بعدد من الشركات البترولية العاملة بهذه المنطقة والتي شملت تفقد حقول إنتاج شركات السويس للزيت "سوكو" وعجيبة للبترول وبتروجلف.

تابع الوزير خطط زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز وإعمال التطوير والتجديد للبنية الأساسية بالمنطقة، من أرصفة بحرية وخطوط وتسهيلات معالجة وتخزين، كما حرص الوزير على متابعة ما يتم تنفيذه من جهود في مجال السلامة والتوافق البيئي بالمشروعات البترولية .

وأضاف الملا أن جولته بحقول إنتاج جبل الزيت تأتي كذلك في إطار الزيارات الميدانية المستمرة لمواقع الإنتاج بغرض التواصل المباشر مع العاملين لتحفيزهم على الوصول لأعلى مستويات الإنتاج وتقديم حلول مبتكرة للتعامل مع التحديات وفتح أفاق جديدة للأنشطة البترولية بالمنطقة، بما يؤدى إلى زيادة الإنتاج والاحتياطي البترولي للمساهمة في تأمين متطلبات الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

وخلال الجولة وجه الملا بأهمية إتاحة الحفارات لتنفيذ عمليات حفر الآبار الاستكشافية والتنموية  الجديدة ضماناً لسرعة تنفيذ البرامج الإنتاجية في التوقيتات المحددة .

 كما وجه أيضا بالتنسيق الفوري مع جهاز شئون البيئة لتحقيق التوافق البيئي مشدداً على المتابعة الكاملة لمشروعات الإنتاج بخليج السويس للالتزام بالمعايير البيئية حفاظاً على البيئة  البحرية والبرية والنشاط  السياحي بالمناطق القريبة من المشروعات البترولية .

 كما شدد على الالتزام بمعايير الأمان  الصناعي والسلامة خاصة أنها من العوامل الأساسية التي لا غنى عنها في النشاط البترولي .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم