صور| أكاديمية الأوقاف تستعد لإطلاق إشارة البدء

أكاديمية الأوقاف
أكاديمية الأوقاف

تستعد أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ، لفعاليات افتتاحها بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

يأتي ذلك بحضور أكثر من مائة وثلاثين شخصية دولية من وزراء ومفتيين ورؤساء منظمات دولية رسمية ورؤساء جامعات وعلماء ومفكرين وإعلاميين كبار، الأحد ٢٠ يناير.

 

 ومن المقرر، أن يبدأ اليوم بآيات من الذكر الحكيم، وكلمة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ثم كلمة أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي الدكتور محمد البشاري، يعقبها كلمة مدير معهد الدراسات الإسلامية بغانا الشيخ عبد الودوود هارونا، ثم كلمة عميد معهد الدراسات الألمانية الدكتور مهند خورشيد.

 

وصرح وزير الأوقاف، بأن افتتاح هذه الأكاديمية يأتي في إطار المشروع التنويري الكبير الذي تقوم عليه بعناية بالغة من وزارة الأوقاف المصرية، وأن هذه الأكاديمية ستكون عالمية مبنى ومعنى، وستفتح أبوابها لجميع الأئمة الراغبين في التدريب بها من مختلف دول العالم.

 

ويأتي الافتتاح على هامش مؤتمر الأوقاف الـ٢٩، والذي ويضم المؤتمر عدد من المحاور الهامة والتي تدور حولها ورش العملي وهى: «الخطاب الديني، والتعليم، والإعلام، والأسرة، والمؤسسات الوطنية، ومشروعية الدولة الوطنية» وأثرهم في بناء الدولة الوطنية، وذلك بالإضافة إلى محور «بناء شخصية الأئمة والوعاظ وأثره في استقرار الدول والمجتمعات».

 

ويناقش القضايا في 36 بحثا لعلماء مصريين وقادة عرب وأجانب يدعمون السلم والحفاظ على الدول، ويبحث التعاون بين الدول المشاركة والراغبين في بناء السلام والحفاظ على الدول، وينظم برنامجا سياحيا وترفيهيا للمعالم التاريخية للتأكيد على الأمن وعلى قبول الإسلام لحضارات الأمم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم