حياة كريمة| زي مدرسى وأجهزة تعويضية من«مصطفى محمود»

مبادرة جمعية مصطفى محمود للكشف على مرضى السكر
مبادرة جمعية مصطفى محمود للكشف على مرضى السكر

منذ أن أسسها العالم الجليل د. مصطفى محمود، وهى تتفاعل مع احتياجات المجتمع واستجابة منها لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى عن التدخلات التنموية لتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية فى القرى الفقيرة قرر مجلس ادارة الجمعية التوسع فى التدخلات التنموية، والتى تقدم خاصة فى قرى سوهاج والوادى الجديد والمنيا والواحات البحرية وغرب النوبارية وشبين القناطر وأطفيح والصف.
ويوضح د. أحمد الخربوطلى رئيس مجلس إدارة مستشفى مصطفى محمود، أنه تم تقديم الجدول الزمنى للعمل لوزارة التضامن، لتنسيق الجهود بين الجمعيات والمؤسسات المشاركة فى المبادرة من خلال آلية تنفيذية مع المحافظين.
ويؤكد الخربوطلى أن مساهمة الجمعية ستشمل التدخلات البيئية والحياتية من خلال توصيل مياه الشرب تحت مظلة مبادرة «سكن كريم»، كما سيدخل توفير الغذاء ضمن الأعمال والتى تشمل شنط المواد الغذائية ولحوم الأضاحى، بجانب التجهيزات المنزلية لزواج العرائس، والأجهزة الكهربائية والبطاطين.
ويضيف أنه بالنسبة للتدخلات الطبية تشارك الجمعية فى عمل قوافل تتضمن الكشف وتوفير العلاج والعمليات الصغرى والكبرى فى كافة التخصصات، موضحا ان العمليات التى تحتاج إلى تجهيزات خاصة سوف تحول إلى مستشفى مصطفى محمود بالمهندسين والعمليات الخاصة بالرمد الكبرى والتى تحتاج إلى تجهيزات خاصة سوف تحول لمركز مصطفى محمود لطب العيون بالزمالك.
أما عن إجراء حالات زراعة القوقعة للأطفال أقل من 6 سنوات فأكد الخربوطلى انها ستتم بالتعاون مع اللجان الطبية لهيئة التأمين الصحى وتحالف الجمعيات الأهلية لزرع القوقعة «جمعية مصطفى محمود - مؤسسة مصر الخير - جمعية رسالة - مؤسسة واحد من الناس - بنك الشفاء» بالاضافة إلى توفير الاجهزة التعويضية من كراسى وسماعات ونظارات.
على جانب آخر تساهم جمعية مصطفى محمود فى مبادرة حياة كريمة بجانب خاص بالطفولة والشباب، والتى أوضح الخربوطلى انها تعتمد على توفير كسوة للأطفال، مع اتاحة الزى المدرسى وتوفير الشنط المدرسية والادوات المكتبية.
وأخيرا يشير إلى انه سيتم توفير تدخلات فرص العمل وكسب المعيشة وتقديم المشروعات الصغيرة للأسر لرفع المستوى الاقتصادى ونعمل فى مبادرات أخرى مثل دعم الغارمين والمشاركة فى مواجهة الازمات والكوارث.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم